العناية بالبشرة

أطعمة تجنبيها لبشرة مشرقة وصحية تعرفي إليها

أطعمة تجنبيها لبشرة مشرقة وصحية تعرفي إليها

الحصول على جسم صحي يبدأ من خلال أطعمة تجنبيها وكذلك جمال بشرتك يتعلق بتغذيتك السليمة وطرق العناية بها. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف الأطعمة التي عليك تجنبها للعناية ببشرتك.

 

أطعمة تجنبيها لبشرة مشرقة

توجد العديد من المشاكل التي تهدد بشرتك وتحول دون حصولك على بشرة مشرقة وجذابة، من أهم وأكثر هذه المشاكل حصولا هي أثار التعب والتوتر والإجهاد على بشرتك إذ لا يمكنك تفادي هذه المشكلة لأننا نتعرض للضغط والتوتر بصفة يومية هذا الإضافة إلى النوم المتأخر، لكن ليس هذا فقط ! بل توجد بعض الأطعمة التي تأكلينها وتسبب لك بعض الأضرار لبشرتك.

أطعمة تجنبيها للحصول على بشرة مشرقة

المأكولات المقلية

تساهم الدهون في التأثير سلبيا على بشرتك، لذلك ابتعدي عن تناول الأطعمة المقلية لأنها تحتوي على نسب كبيرة من الدهون فقللي منها أو تجنبيها إذا أمكنك ذلك.

المأكولات المقلية

الكافيين

جميعنا نعرف أن مادة الكافيين تجعلنا ننام متأخرا لهذا فهي تعزز الشعور بالتعب والإجهاد، الأمر الذي يمس من جمال بشرتك ونقاءها، لكن كثيرا ما تجد الناس عندما نذكر لهم الكافيين تأتي في أذهانهم القهوة بل وحتى المشروبات الغازية التي نشربها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

الكافيين

الحلويات

من المستحسن أن لا تكثري من أكل الحلويات خصوصا في الصباح، حيث أن تناولك للحلويات في هذا الوقت من النهار سيجعلك ترغبين أكثر في تناولها في بقية اليوم، وبأكلك للكثير من الأطعمة الحلوة والتي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة ستساهمين بطريقة غير ماشرة في ظهور الانتفاخ الذي يحدث تحت العين وشحوب البشرة لأن تلك المواد سوف تقلل من نسب الكولاجين المفرزة.

الحلويات

المأكولات الحارة

تساهم الأطعمة الحارة والمتبلة في زيادة تمدد أوعيتك الدموية بالتالي يحصل تفاوت في لون بشرتك، الأمر الذي يجعلك تبدين مجهدة ويعزز مظهر التعب لديك.

المأكولات الحارة

الطعام المالح

يجب عليك أن تقللي من المأكولات المالحة لأن الصوديوم فيها سيساهم في تعرض بشرتك للجفاف كما سيساعد في إبراز مظاهر التعب والإرهاق على وجهك.

الطعام المالح

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ماسكات تفتيح البشرة قبل الزفاف لإطلالة أكثر نعومة.

اترك تعليقاً