صحة

أطعمة وأعشاب تقوي جهاز المناعة بسرعة عليك معرفتها

أطعمة وأعشاب تقوي جهاز المناعة

يحتاج الجسم إلى أطعمة وأعشاب تقوي جهاز المناعة بسرعة في ظل انتشار الامراض المستجدة والتي لم يجد لها العلماء وشركات صناعات الادوية علاج فعال. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أفضل الاعشاب والأطعمة لتعزيز جهاز المناعة بسرعة.

 

أطعمة وأعشاب تقوي جهاز المناعة 

لا يختلف إثنان في أهمية الجهاز المناعي في مجابهة الاجسام الدخيلة له من فيروسات أو بكتيريا أو فطريات لهذا ينصح الأطباء دائما بالاهتمام به لأنه معرض دائما للهجمات من طرف الفيروسات المستجدة مثلا، لذلك جب الإحاطة بكل العناصر الغذائية التي يمكن ان تدعم جهاز المناعة، وقد اخترنا لك أهمها والتي تعطي نتائج بسرعة مقارنة بغيرها من الأطعمة والأعشاب.

أطعمة وأعشاب تقوي جهاز المناعة عليك معرفتها

العسل

يعتبر العسل الطبيعي من افضل المواد التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي لأنه يحتوي على عناصر غذائية فريدة من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة، كما يساهم في تحسين المجاري التنفسية، وننصحك باعتماد العسل في نظامك الغذائي لأنه فعال خاصة مع وجود الأمراض المستجدة.

العسل

العكبر

العكبر أو صمغ النحل يتميز بفوائده الكثيرة على الجسم حيث يساهم العكبر في توفير الحماية للجسم ضد اكثر من 300 نوع من الفيروسات او الفطريات او البكتيريا، كما أنه بمثابة الغذاء الأساسي لملكات النحل مما يثبت نجاعته أكثر.

العكبر

نبات الاكيناسيا

يملك نبات الاكيناسيا خصائص رائعة في تعزيز جهاز المناعة وينصح باستهلاكه لأن قدرته سريعة في دعم المناعة، كما انه يعتمد في الكثير من الوصفات الطبية التي تعتمد على الأعشاب الطبية منذ القدم.

نبات الاكيناسيا

نباتات الحلبة والبابونج والزعتر

البابونج والحلبة والزعتر كلها مكونات لها دور هام في دعم الجهاز المناعي للإنسان، كما تخفف أعراض مشاكل المجاري التنفسية، وينصح بتناولها في الغذاء اليومي لأنها تحميك من مختلف الفيروسات خاصة كورونا.

نباتات الحلبة والبابونج والزعتر

تناول الحمضيات

الحمضيات مثل الليمون بجميع انواعه او البرتقال أو الجريب فروت وغيرها مهمة في النظام الغذائي اليومي لأنها غنية بفيتامين سي الذي يعمل بدوره على تحفيز الجهاز المناعي مما يجعله ينتج كريات الدم البيضاء على نحو أسرع.

تناول الحمضيات

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال 5 أساطير عن فيروس كورونا الجديد يجب عليك معرفتها.

اترك تعليقاً