صحة

أغذية تدمر الجسم عليك تجنبها في المستقبل   

أغذية تدمر الجسم

توجد أغذية تدمر الجسم لأنها تحتوي على عناصر تضر عضو أو أعضاء من الجسم كما تسبب بعضها أمراضا خطيرة. في تبويبة تغذية تقدم لك حواء لايف أهم الأغذية التي تفتك بصحة الإنسان.

 

أغذية تدمر الجسم

يظن الكثير أن كل الأغذية التي يتناولوkها جيدة للجسم ولكن هذا رأي غير صحيح، حيث أثبتت عديد الدراسات في مجال التغذية خطورة الكثير من الأطعمة والمشروبات خاصة على الأطفال والنساء الحوامل لأنها تحارب النمو السليم للجسم كما يمكن ان تتحول إلى أمراض مزمنة، لهذا جمعنا لك أهم الأغذية ذات انعكاسات سلبية على صحة الإنسان.

أغذية تدمر الجسم بسرعة فائقة

البطاطس المقلية أوالشيبس

في بعض أنواع الحمية يمنع تناول البطاطس بمختلف طرق طبخها لاحتوائها على مادة الصابونين (مادة سامة)التي تسبب الأمراض والتهابات المعدة مثل التهاب القولون ومرض كرون، كما أن البطاطس تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والدهنيات التي تساهم في زيادة الوزن ومشاكل صحية مثل الاضطرابات المعوية. وينصح بتناول البطاطس الحلوة المشوية أو المسلوقة لأنها الحل البديل للبطاطس المقلية.

البطاطس المقلية أوالشيبس

الغاتوهات أو الفطائر أو الباتسيري

مخاطر المعجنات كثيرة ولكن للغاتوهات والفطائر والباتسيري مخاطر اكثر حدة من غيرها لأنها تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والزهايمر والسرطان والسكري وتصل أحيانا إلى أمراض على مستوى الجهاز المناعي، وعندما تلاحظين العناصر الأساسية لهذه المأكولات سيتبين لك خطرها فهي تتألف من السكر وطحين القمح المكررين وعديد الأصباغ لتعزيز مختلف النكهات وكل هذه المواد قادرة على تغيير كيمياء الدماغ لنشعر انها غاية في اللذة مما يجعل أحيان بعض الأطفال مدمنين عليها.

الغاتوهات أو الفطائر أو الباتسيري

السمن – المرغرين

تلجأ العديد من السيدات إلى إعتماد السمن كبديل عن الزبدة ولكن السمن النباتي من المنتجات الصناعية ولا ينتمي Ygn عائلة الأغذية الطبيعية، ولحسن الحظ في أيامنا الكثيرات نقص الطلب على السمن، وينصح باستبداله بالزبدة الطبيعية مثل زبدة البذور الزيتية أو زبدة جوز الهند.

السمن – المرغرين

الزيوت النباتية

يذهب في أذهان الكثيرات أن جميع الزيوت النباتية مفيدة للجسم ولكن ذلك غير صحيح لأن الزيوت النباتية تتعرض للتكرار وتكرار الزيت يصيب الإنسان بالتهابات خطيرة وينصح باستبداله بزيت الزيتون أو زيت بذر الكتان.

الزيوت النباتية

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ماهي أسباب هشاشة العظام ؟ وكيف تتعايش مع المرض.

اترك تعليقاً