عطور

أغلى مكونات العطور في العالم اكتشفيها

أغلى مكونات العطور

تعتبر أغلى مكونات العطور أحد أهم المميزات لأفخم وأرقى العطور نظرا لندرتها وأهميتها الكبيرة في تغيير رائحة العطر إلى أحسن الدرجات. في تبويبة عطور تقدم لك حواء لايف مجموعة بأغلى مكونات العطور.

 

أغلى مكونات العطور

كل النساء تستعملن أنواع عطور خاصة بهن يفضلنها فتجدين في متاجر العطور بعض العطور مع أسعار مختلفة حيث من الممكن أيضا أن تجدي نفس اسم العطر لكن بأثمان مختلفة، هذا لأن مكونات العطر هي التي ستحدد السعر، إذ غالبا ما تحتوي العطور الباهظة على مكونات نادرة، حيث توجد بعض الأزهار التي تصنع منها العطور تتفتح في وقت واحد من السنة أو في مكان محدد في العالم، كما تختلف تلك المكونات فهي لا تقتصر على الورود بل يوجد أيضا ما يستخرج من أحشاء الحيتان وغدد بعض الحيوانات فيصعب الحصول عليها، تعرفي في هذا الموضوع على أغلى المكونات الطبيعية للعطور في العالم.

أغلى مكونات العطور تعرفي إليها

زهور السوسن

زهور السوسن هي من أغلى مكونات العطر الطبيعية في العالم، لأن الحصول عليه ليس بالأمر السهل، فللحصول على مقدار كيلوغرام فقط من زيت السوسن يجب تقطير طن من زهور السوسن التي تتراوح أعمارها بين 2 و5 سنوات.

زهور السوسن

زهور الياسمين

الزيت المستخلص من زهور الياسمين هو من أغلى المكونات، فبدائله الاصطناعية هي من أشهر المكونات التي يتم صنع العطور منها، إذ أن كمية الزهور التي يجب تجميعها كبيرة للغاية لتقطير كمية صغيرة من زيت الياسمين، حتى يتم تقطير مقدار رطل من زيت الياسمين يجب تجميع 2 آلاف رطل من أزهار الياسمين.

زهور الياسمين

العنبر

يتم استخراج العنبر من حوت العنبر، حيث لا تعتبر هذه العملية سهلة على الإطلاق، لهذا فهي من أغلى المكونات في العالم.

العنبر

المسك

المسك الطبيعي هو مصدر حيواني طبيعي باهظ جدا يدخل في صناعة العطور، إذ يجب قتل ذكر حيوان غزلان المسك لكي يستخرج منه هذا المكون، لكن هذا النوع من الحيوانات مهدد بالانقراض، لذلك تم التوجه لصناعة المسك الصناعي.

المسك

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال أفضل 8 عطور عالمية تهم كل عروس.

اترك تعليقاً