العناية بالشعر

أفضل الأقنعة لتنعيم الشعر في وقت وجيز

أفضل الأقنعة لتنعيم الشعر

إن الشعر الناعم والحريري هو حلم العديد من النساء، حيث يعانين من مشاكل شعر عدة من بينها جفافه وخشونته، لذلك يبحثن عن حلول فعالة لا تحتوي على آثار جانبية أو مواد قد تضر بالشعر، وكأفضل حل عليك اعتماد الوصفات الطبيعية التي تخلو من أي أضرار وتحتوي على الكثير من المواد المغذية والمفيدة للشعر، ولكي نسهل عليك البحث سنقدم لك مجموعة من أفضل الماسكات المنزلية ذات المكونات الطبيعية لشعر ناعم.

أفضل الأقنعة لتنعيم الشعر عليك تجربتها

ماسك الحليب مع العسل لتنعيم الشعر

يعرف الحليب بقدرته على ترطيب وتنعيم الشعر، وكذلك العسل الذي يحتوي على مواد مفيدة للغاية، لهذا قومي بتحضير كوب من الحليب وملعقتين كبيرتين من العسل، ثم قومي بخلط المكونان معا جيدا، وطبقي الماسك على شعرك وعلى فروة الرأس، اتركيه لمدة لا تقل عن الساعتين قبل أن تغسلي شعرك بالماء والشامبو، على أن يكون الشامبو المستعمل خالي من الكبريت.

ماسك الحليب مع العسل لتنعيم الشعر

ماسك الموز مع الشوفان لتنعيم الشعر

ضعي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المسلوق في خلاط كهربائي، قومي بالطحن الجيد، ثم أضيفي حبة من الموز وتابعي الطحن حتى يمتزج الشوفان مع الموز، وتحصلين على خليط متماسك القوام، وفي النهاية أضيفي قليلا من زيت فيتامين E. طبقي الخليط على شعرك واتركي المزيج لمدة 40 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو الخاص بك.

ماسك الموز مع الشوفان لتنعيم الشعر

 ماسك جل الصبار مع الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

في وعاء متوسط الحجم امزجي ملعقتان كبيرتان من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقة كبيرة ماء الورد، ثم اضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت شجرة الشاي ونفس المقدار من زيت اللوز، مع الحرص على المزج المستمر، وبعد الخلط الجيد حضري شعرك ببله جيدا بالماء، ثم طبقي الخليط على شعرك بالكامل مع وضع كمية أكثر من المزيج على أطراف الشعر، ثم دلكي شعرك وغطيه بغطاء خاص لمدة ساعتين قبل غسله.

 ماسك جل الصبار مع الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

ماسك صفار البيض مع الموز لتنعيم الشعر

في خلاط كهربائي اخلطي جيدا صفار بيضتين مع حبة موز بقشرتها وبعد الحصول على مزيج متجانس، قومي ببل الشعر بماء دافئ، ثم طبقي المزيج على الشعر بالكامل وغطيه بالكيس البلاستيكي الخاص بالشعر واتركيه لساعتين قبل أن تغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

ماسك صفار البيض مع الموز لتنعيم الشعر

ماسك حليب جوز الهند مع عصير الليمون لتنعيم الشعر

للقيام بهذا الماسك امزجي مقدار ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، بعد المزج الجيد يجب وضع المزيج المتحصل عليه ليلة كاملة في الثلاجة، قبل تطبيقه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو بدون كبريت.

ماسك حليب جوز الهند مع عصير الليمون لتنعيم الشعر

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال خلطات تكثيف الشعر في أسبوع واحد لإطلالة متميزة.

اترك تعليقاً