سياحة وسفر

أفضل الأماكن في صربيا لرحلة سياحية متميزة

أفضل الأماكن في صربيا

السفر إلى صربيا تجربة للتعرف على مزيج من الحضارات والثقافات أهمها الرومانية والعثمانية التي مازالت بصماتها ضاهرة من خلال المعالم التاريخية، فهي نقطة التقاء بين الثقافة الشرقية والغربية في مدنها ذات المباني العالية وأريافها التي تتميز بطبيعتها الخلابة. وتشتهر صربيا بمجموعة مناطق سياحية تأتيها الناس من كل دول العالم للترفيه وقضاء أجمل الأيام فيها.

أفضل الأماكن في صربيا عليك بزيارتها

بريزرن

عاصمة صربيا في السابق في العصور الوسطى والآن ننتمي إلى كوسوفو. تحتوي على قلعة بريزرن المشهورة والتي ترجع إلى العصور الوسطى وقد تم ترميمها في الحكم العثماني لتظهر اليوم بهندسة معمارية جذابة، وتمثل هذه المدينة فرصة لعشاق رياضة المشي لأن معالمها التاريخية والترفيهية قريبة من بعضها البعض، وستدهشين بكثرة الصروح الدينية في وسط المدينة وأهمها صرح السيدة لوفيس الذي يعود بنائه للعصور الوسطى، كما تتميز هذه المنطقة بطبيعتها الرائعة ومناخها المعتدل الذي يمنح للسياح الوقت للتمتع وزيارة المطاعم والأرياف المحاذية للمدينة.

بريزرن

حديقة درداب الوطنيّة

من أهم الحدائق في القارة الأوروبية حيث يوجد بها أربع ممرات تمتد بطول 115 كيلومتر وتمر على أودية ومرتفعات وأنهار، وتعد الأنهار في الحديقة من أعمق الأنهار في العالم وتتحد الخوانق لتكوّن ما يسمى بوابة الحديد ويطلق علبها هذا الاسم لأنها المدخل الجنوبي لجبال الكاربات، بالإضافة إلى أن الحديقة مجاورة لنهر الدانوب وقريبة من قلعة جولوباك التي تطل على النهر، وتحتوي الحديقة على حيوانات ونباتات نادرة وهي من أكثر المناطق زيارة في صربيا.

حديقة درداب الوطنيّة

زلاتيبور

من أبرز الأماكن السياحية في صربيا وتقع بالقرب من الجبال غرب صربيا، وتعجب السياح في الشتاء للتزلج على الجليد أو في الصيف للمشي لمسافات طويلة والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة، ويوجد فيها Tornik وهو منتجع للتزلج في أعلى جبال زلاتيبور، كما تتميز القرى القريبة ببنائها الخشبي الذي يذكرنا بالعصور الوسطى.

زلاتيبور

سوبوتيتسا

تمثل خامس أكبر مدينة في صربيا وتتميز بمبانيها العالية ذات الهندسة الحديثة، كما يحلو احتساء القهوة في المقاهي القريبة من الساحة الرئيسية، ولا تنسي زيارة أكبر سوق للسلع المستعملة  Buvljak.

سوبوتيتسا

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال أجمل الوجهات و افضل شهر عسل للعرسان.

اترك تعليقاً