صحة

أفضل الطرق لتغذية الأظافر وتقويتها عليك تجربتها

أفضل الطرق لتغذية الأظافر

تعتبر أفضل الطرق لتغذية الأظافر أحد أهم الخطوات للمحافظة على صحة وجاذبية الأظافر لأنها مجربة وذات نتائج مذهلة وسهلة التحضير. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أحسن طرق للعناية بالأظافر.

 

أفضل الطرق لتغذية الأظافر

يمكنك اللجوء إلى مواد طبيعية وتحضرينها في المنزل لكي تساهم في تغذية الأظافر وتقويتها، وتتخلصين بذلك من هشاشتها وتكسرها بشكل سهل، وهو ما سنكشفه لك ضمن هذا الموضوع حيث سنقدم لك أبرز الأساليب الطبيعية لتغذية الأظافر وتقويتها في المنزل.

أفضل الطرق لتغذية الأظافر عليك اكتشافها

زيت الزيتون

يساهم زيت الزيتون في ترطيب الأظافر وتغذيتها، لذلك قومي بوضع البعض منه في وعاء واغمسي فيه أظافر كل يد لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتدليكها بالزيت، يفضل أن يكون النقع بالليل، وعند الانتهاء ضعي قفازات ونامي بها لنتائج ممتازة، ويمكن أيضا اعتماد أنواع أخرى من الزيوت بنفس الطريقة، مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الأرغان، حيث تحتوي هذه الزيوت على فيتامينات تساهم في تغذية أظافرك كفيتامين E.

زيت الزيتون

الإكثار من شرب الماء

شرب كميات جيدة من المياه يساهم في ترطيب جسمك بالكامل وكذلك الأظافر، وهو ما سيعمل مع مرور الوقت على تقوية الأظافر، لهذا ننصحك بالحرص على شرب الماء بكثرة طوال اليوم، واحرصي أيضا على أن يكون نظام غذائك صحي ومتوازن فهو من أبرز العوامل لأظافر أقوى.

الإكثار من شرب الماء

تطبيق خل التفاح

في وعاء كبير امزجي البعض من خل التفاح مع ماء دافئ، من ثم قومي بغمس أظافرك فيه واتركيها لمدة 20 دقيقة، بعدها جففيها باستعمال منشفة، واستفيدي بذلك من قدرة خل التفاح على محاربة الفطريات التي توجد بالأظافر مما يؤدي إلى تقويتها، احرصي على تطبيق هذه الوصفة مرتين كل يوم.

تطبيق خل التفاح

تطبيق عصير الليمون

فقط قومي بغمس قطعة من القطن في عصير الليمون وقومي باستعمالها في مسح أظافرك واتركيها لتجف، احرصي على تكرار العملية مرتين كل أسبوع، وبفضل فيتامين سي الذي يحتويه عصير الليمون سيساعدك على تقوية الأظافر.

تطبيق عصير الليمون

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال أسباب وطرق علاج هشاشة الأظافر لتكوني رائعة على الدوام.

اترك تعليقاً