صحة

أفضل المأكولات التي تزودك بالطاقة الكافية للجسم عليك اكتشافها

أفضل المأكولات لتزودك بالطاقة

صحيح أن القهوة تزودك بالطاقة، لكن الإكثار منها ربما يصبح ضار على الصحة ويخلف إدمان عليها، لذلك عليك بالبحث عن بديل، وهو ما سنكشفه لك اليوم، حيث توجد عدة أطعمة ستوفر لك الطاقة التي تحتاجينها وسنذكر لك الكمية المناسبة من كل طعام لضمان الاستفادة قدر الإمكان من فوائده.

أفضل المأكولات لتزودك بالطاقة عليك معرفتها

تناول التفاح

احرصي على أكل تفاحة واحدة خلال وجبة فطورك في الصباح، يحتوي التفاح على الألياف الطبيعية والسكر الأمر الذي يزودك بالطاقة البطيئة والتي تدوم لوقت طويل. وكذلك يتميز التفاح بضمه لمضادات الأكسدة بنسب كبيرة وهو ما سيبطئ هضم الطعام، الأمر الذي سيوفر لك الطاقة طوال النهار أكثر حتى من القهوة.

تناول التفاح

تناول اللوز

يساهم اللوز في تزويد جسمك بالطاقة من خلال زيادة عملية الأيض، لذلك احرصي على تناول مقدار 20 حبة لوز، هذا بالإضافة إلى أن اللوز يحتوي على العديد من العناصر المهمة والمفيدة للجسم كالدهون، البروتين والكربوهيدرات ما يجعله مغذي لجسمك.

تناول اللوز

أكل الموز

يحتوي الموز على ثلاث أنواع من السكريات والبوتاسيوم والدهون، البروتين، الكربوهيدرات والألياف، لذلك فقد أثبت الدراسات أن تناول حبتين صغيرتين من الموز سيؤمن لك الطاقة خاصة خلال التمارين الرياضية ليحمي أيضا عضلاتك من التشنج ويساعد في تحويل الدهون لطاقة ما يدفعك ويوفر لك الطاقة أثناء القيام بالرياضة لمدة 90 دقيقة.

أكل الموز

البيض

أكل بيضتين في الصباح سيوفرك لك طاقة طول اليوم، لأن البيض سيساهم في إنتاج الطاقة دخل جسمك بفضل احتوائه على الفيتامين ب المركب.

البيض

الشوكولا الداكنة

قومي بتناول حبتين من الشوكولا الداكنة واستفيدي من تكونها من الثيوبرومين والكافيين مع الماغنيسيوم والحديد، هذا المزيج سيساهم بشكل رائع في تخليصك من التعب والإرهاق

الشوكولا الداكنة

الجزر

يوفر لك تناول حبة واحدة من الجزر طاقة كافية لقطع 1.6 كيلومتر مشيا، وكذلك تناول 3 حبات من الجزر سيؤمن لك طاقة تكفي للمشي مسافة 4 كيلومترات، لذلك فالجزر طعام جيد للحصول على الطاقة، حيث يحتوي على فيتامين B6 الذي يعمل على تحويل الطعام إلى طاقة بالإضافة إلى الألياف التي ستشعرك بالشبع.

الجزر

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال حمية الكيتو : كل التفاصيل التي عليك معرفتها بالفيديو.

اترك تعليقاً