العناية بالشعر

أفضل المواد الطبيعية للعناية بالشعر الكيرلي.. تعرفي إليها

من الرائع امتلاك خصلات شعر كيرلي لكن الظهور بتسريحة منفوشة يفسد الأمر برمته؟ تعرفي في مقال اليوم على أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك استعمالها للعناية بجمال شعرك المموج.

أقنعة ما قبل الشامبو

الشعر الكيرلي

الزيوت النباتية: يمكنك استعمال زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، زيت السمسم، زيت بذور العنب وزيت اللوز الحلو. يجب أن تكون الزيوت بكر تم عصرها بالضغط البارد لضمان الجودة المثلى. 

طبقي حمام زيت قبل غسل الشعر بالشامبو لمدة ساعتين على الأقل لتغذية الشعر التالف والجاف وتوفير والعناية العميقة بألياف الشعر.

كريم جوز الهند المعلب: من المواد الغنية بالأحماض الدهنية التي تجعل تجعيدات الشعر أكثر جمالا ولمعانا مع حمايتها من التلف.

الأفوكادو: من أبرز أنواع الثمار الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي توفر التغذية الصحية للشعر المموج.

أقنعة البلسم للترطيب

البلسم للترطيب

  • منتجات الألبان: يمكنك استعمال الزبادي الطبيعي الخالي من السكر والنكهة أو القشدة الحامضة أو الحليب للحصول على شعر ناعم لأنها تعمل كمكيف رائع للشعر الجاف والمموج. 
  •  مواد مرطبة غنية بالماء: مثل العسل وهلام الصبار حيث تعمل الاحتفاظ بجزيئات الماء في ألياف الشعر مما يجعلك تملكين خصلات كيرلي لامعة ورطبة.
  •  الموز: لن تصدقي مفعوله على الشعر الكيرلي حيث يمنحك خصلات لامعة ورطبة بشكل رائع.
  • دقيق الشوفان: استخدمي مسحوق الشوفان لصنع كريم طبيعي فائق الترطيب من خلال خلطه بالماء، استخدميه على شعر نظيف ورطب وستحصلين على نتائج سحرية بعد شطفه بالماء.
  • بذور الكتان: استخدمي هلام طبيعي فائق الترطيب للشعر المجعد، ضعي 4 أكواب من الماء ونصف كوب من بذور الكتان في وعاء، اتركه يغلي لمدة 10 دقائق حتى يصبح قوامه كثيف وشفاف. استخدمي مصفاة ناعمة لتصفية الجل بعد أن يبرد واستخدميه كجل تصفيف على الشعر أو كقناع مرطب للعناية بخصلاتك المجعدة.

غسول شطف للشعر الكيرلي

هل تعرفين بأن بعض الإضافات في مياه شطف الشعر تمنحك خصلات كيرلي صحية وجذابة؟

  • الليمون: يساعد عصير الليمون على إغلاق قشور ألياف الشعر، محاربة الترسبات الكلسية المائية، وإضفاء اللمعان والانعكاسات على لون الشعر الطبيعي. اخلطي عصير ليمونة في لتر من الماء واستخدميه لشطف الشعر مرة في الأسبوع.
  • الأعشاب الطبيعية: لا تترددي في استعمال الشاي الأخضر، البابونج أو الكركديه لشطف شعرك. اسكبي لتر من التسريب العشبي المفضل لديك لشطف الشعر.
  • خل التفاح: أضيفي ملعقتان كبيرتان إلى لتر من الماء لتنظيم درجة الحموضة وبالتالي إغلاق قشور ألياف الشعر والحصول على أقل تجاعيد.

اترك تعليقاً