العناية بالبشرة

أفضل الوصفات لتبيض وتقشير البشرة الدهنية

أفضل الوصفات لتبيض وتقشير البشرة

تعد أفضل الوصفات لتبييض وتقشير البشرة أحسن الطرق للحفاظ على جمال ونعومة البشرة خاصة صاحبات البشرة الذهنية. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أفضل وصفات الأقنعة الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتقشير وتفتيح البشرة الدهنية.

 

أفضل الوصفات لتبيض وتقشير البشرة

تعاني البشرة الدهنية من فرط في افراز الزيوت، لهذا فإن هذا النوع من البشرة يحتاج دائما إلى التقشير لتخليص مساماتها من الخلايا الميتة، وتنظيفها من الزيوت الزائدة والمتكدسة عليها، وهو ما يجعل البشرة الدهنية في مظهر أفضل ومشرق أكثر.

أفضل الوصفات لتبيض وتقشير البشرة مجربة وفعالة

وصفة قناع الزبادي والخميرة

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى  إذابة ملعقة صغيرة من خميرة البيرة في ربع فنجان من الزبادي، بعد ذلك استعملي المزيج المتحصل عليه في تدليك بشرة وجهك بلطف لمدة 2 دقيقة، من ثم اتركي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق بعدها رطبي وجهك باستعتمال زيت الزيتون أو كريم، وللتحصل على أفضل النتائج احرصي على اعادة العملية مرة كل أسبوع، حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة وتقشيرها في آن واحد، إذ تقوم الخميرة بتخليص بشرتك من خلاياها الميتة وتجديدها، بينما يعمل الزبادي على ضبط مستوى افراز الزيوت لدى بشرتك لاحتوائه على حمض اللبن وأحماض دهنية.

وصفة قناع الزبادي والخميرة

وصفة قناع الطماطم مع الملح

وتطبيق هذه الوصفة تحتاجين لمزج ربع كوب من عصير الطماطم مع مقدار ملعقة صغيرة من الملح، بعدها طبقي المزيج على كامل وجهك ثم دلكيه بلطف لمدة 3 دقائق، من ثم أغسلي وجهك بالماء، واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع لنتائج أفضل. واستفيدي بذلك من قدرة هذه الوصفة على تفتيح وتقشير البشرة بشكل ممتاز.

وصفة قناع الطماطم مع الملح

وصفة قناع العسل والشوفان

قومي بخلط ملعقة من الشوفان الناعم مع مقدار متساوي من العسل مع إضافة بعض نقاط من عصير الليمون الطازج، بعد ذلك قومي باستعمال المزيج لتدليك بشرتك لبعض الدقائق القليلة، من ثم اتركيه على وجهك لمدة دقيقتين، بعدها اشطفيه بالماء مع الصابون، احرصي على إعادة هذه الوصفة مرة كل أسبوع، لأنها مثالية للبشرة الدهنية للتبييض والتقشير الجيدين اللذان ستحضين بهما عند اعتمادك لهذه الوصفة.

وصفة قناع العسل والشوفان

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال أسهل خلطات لتبييض اليدين لإطلالة مشرقة في أيام.

اترك تعليقاً