العناية بالشعر

أفضل الوصفات لتكثيف الشعر عليك تجربتها

أفضل الوصفات لتكثيف الشعر

تطبيق أفضل الوصفات لتكثيف الشعر فعالة وأنجع من المنتجات الكيميائية كما أنها تقضي على تساقط الشعر. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف قائمة بأهم الخلطات الطبيعة لتكثيف الشعر ومنع تساقطه.

 

أفضل الوصفات لتكثيف الشعر

الشعر الكثيف والغير متساقط هو حلم العديد من السيدات اللاتي تعانين من مشكلة تقصف الشعر وتساقطه جراء الاستعمال الكثيف لأدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية أو بسبب صبغات الشعر أو أي مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر وتضعفه، لذلك تلجأ العديد من النساء إلى الوصفات الطبيعية لإصلاحه وعلاجه.

أفضل الوصفات لتكثيف الشعر مجربة وفعالة

وصفة أوراق الجوافة

بفضل احتواء أوراق الجوافة على فيتامينات يستحقها شعرك أبرزها الفيتامين بي B فإنها تقوي بصيلات الشعر وبذلك تمنع تساقطه، وللاستفادة منها قومي بغلي حفنة من أوراق الجوافة في قدر به نصف لتر من الماء، اتركيها تغلي لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اتركي الماء يبرد، ودلكي بواسطته فروة الرأس واتركي المحلول على شعرك بعض الساعات قبل شفطه بالماء الفاتر.

وصفة أوراق الجوافة

وصفة الثوم مع زيت الزيتون

اهرسي 3 فصوص من الثوم وامزجي المهروس مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون واحرصي على تدفئة الخليط قليلا، ومن ثم قومي بتدليك رأسك بهذا المزيج مع تركه على شعرك لمدة لا تقل عن الساعتين، بعد مضي المدة قومي بشطف شعرك ورأسك بالماء الفاتر، ولنتائج ممتازة يستحسن تكرار العملية مرتين بالأسبوع، واستفيدي بذلك من احتواء زيت الزيتون والثوم على العديد من العناصر المغذية لشعرك مثل المعادن والفيتامين الكفيلة بتقويته.

وصفة الثوم مع زيت الزيتون

وصفة قشرة الرمان

اهرسي كوب من قشور الرمان حتى تتحصلي على بودرة ناعمة، ثم امزجي طحين قشور الرمان مع ربع كوب من الماء الساخن، اتركي العجين يبرد ثم وزعيه على شعرك وفروة الرأس ودلكيها، بعد ذلك اتركي العجين على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء، ستحصلين على نتائج رائعة إن واظبت على تطبيق الوصفة مرتين أسبوعيا، حيث أن قشور الرمان تحتوي على نسب مهمة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تقوي الشعر وتعالج تساقطه، كما استخدم في هذا المجال منذ قرون مضت.

وصفة قشرة الرمان

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال خلطة السدر لتكثيف الشعر.

اترك تعليقاً