العناية بالشعر

أفضل وصفات منزلية بمكونات طبيعية للقضاء على فراغات الشعر

لتخلص من فراغات الشعر

تبحث الكثير من الفتيات عن علاج للتخلص من فراغات الشعر التي تسبب لهن إحراج في بعض الأحيان، كما تعد الوصفات الطبيعة أفضل الحلول لهذه المشكلة وهو ما سنتطرق له معا في هذا المقال..

لتخلص من فراغات الشعر بطرق طبيعية

جل الصبار

قومي بتطبيق الأوليفيرا على الأماكن التي تعاني الفراغات وعلى كامل شعرك وخصلاته بشكل عام، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك، ولأفضل النتائج كرري هذه العملية 3 مرات كل أسبوع، حيث تساهم الأوليفيرا في إعادة نمو الشعر في الأماكن الفارغة بفضل قدرتها على الحفاظ على درجة الحموضة وترطيب فروة الرأس.

جل الصبار الأوليفيرا

زيت جوز الهند

قومي بتدليك فروة رأسك باستعمال 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند واحرصي على تسخين كمية الزيت أولا قبل أن تستعمليه، بعد ذلك اتركية على شعرك طوال الليل، كرري الوصفة 3 مرات كل أسبوع لنتائج ممتازة، إذ أن زيت اللوز يساهم في حماية شعرك من التلف بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها، ويساهم في تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته من خلال توفير الدهون المغذية.

زيت جوز الهند

زيت الخروع

بعد تدفئتك لمقدار 3 ملاعق من زيت الخروع قومي بتدليك فروة رأسك باعتماده، من ثم اتركيه طوال الليل واحرصي على إعادة العملية 4 مرات كل أسبوع، حيث يعمل زيت الخروع على تغذية شعرك وتحفيز جذوره، فيعزز بذلك نمو الشعر وتتخلصين من الفراغات التي تعانين منها.

زيت الخروع

زيت النعناع

قومي بمزج 5 قطرات من زيت النعناع مع القليل من الماء لتخفيفه، بعد ذلك استعملي المزيج على فروة رأسك وشعرك ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة ,واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسل شعرك بالماء والشامبو، أعيدي تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع، حيث يتميز زيت النعناع بقدرته الفعالة في نمو شعرك وجعله طويلا وكثيفا خلال أسابيع من الاستخدام فقط، بفضل مزيج ممتاز من مضادات الأكسدة والالتهابات التي يتكون منها.

زيت النعناع

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال وصفات علاج الصلع الأمامي وتغذية الشعر.

اترك تعليقاً