العناية بالبشرة

أقنعة مغذية لنضارة بشرة العروس عليك تجربتها  

أقنعة مغذية لنضارة البشرة

كل عروس وقبل يوم زفافها تحرص على العناية بكامل جسمها وخاصة البشرة، فتحرص خلال الأشهر القليلة التي تسبق عرسها على العناية الفائقة بها لكي تحصل على بشرة متوهجة، صحية ومشرقة، ولكي تتحول بشرتك لهذا يجب تغذيتها، لذلك سنقدم لك في ما يلي أفضل الأقنعة المغذية لبشرة نضرة قبل يوم زفافك.

أقنعة مغذية لنضارة البشرة ملائمة لكل الفتيات

قناع الموز مع العسل لبشرة نضرة

يجب عليك هرس حبة من الموز وضعي المهروس في وعاء، ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل معه وملعقة كبيرة أخرى من عصير البرتقال، ومن ثم امزجي جيدا الخليط وطبقي طبقة من المزيج على وجهك، واتركيها لمدة ربع ساعة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر، بعد ذلك جففي بشرتك وطبقي مرطب. بالإضافة إلى كون هذا القناع لطيف للغاية على وجهك فهو ملائم لجميع أنواع البشرة وسيمنحها إشراقة صحية رائعة.

قناع الموز مع العسل لبشرة نضرة

قناع عصير البرتقال مع العسل لبشرة نضرة

امزجي في وعاء كل من ربع كوب من العسل وثلاث ملاعق من عصير البرتقال، بعد الخلط الجيد قومي باستعمال المزيج بفرك بشرة وجهك بلطف، وبعد ذلك اتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم جففيه واستعملي مرطب بشرة. وإذا كنت من صاحبات البشرة الباهتة فنحن ننصحك بهذا القناع، فهو سيعمل على تفتيح البشرة ويجعلها أكثر نضارة وتوهج.

قناع عصير البرتقال مع العسل لبشرة نضرة

قناع العسل مع البابونج لبشرة نضرة

ضعي كيسين من شاي البابونج في وعاء على النار فيه بعض الماء للحصول على شاي بابونج مركز، وفي وعاء آخر امزجي ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من العسل، وبعد أن يبرد الشاي قومي بإضافته بكميات قليلة وتدريجيا على مزيج العسل والخميرة مع المزج المستمر إلى أن يتكون خليط متماسك قليلا، طبقي القناع على وجهك باستعمال المزيج واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء. وينصح به للنساء اللاتي يعانين من مشكلة حب الشباب، فهذا القناع سيساعد على التخلص من هذه المشكلة بفضل الخميرة التي تتميز بكونها فعالة للقضاء على حب الشباب مع تهدئة البشرة، وكذلك العسل الذي يعمل كمضاد للجراثيم.

قناع العسل مع البابونج لبشرة نضرة

قناع الأفوكادو مع العسل والكاكاو لبشرة نضرة

ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من مسحوق الكاكاو، ثم اهرسي مقدار ربع حبة من الأفوكادو، بعد ذلك أضيفي المهروس إلى الوعاء. امزجي المكونات جيدا ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة الـ10 دقائق. اغسلي وجهك بالماء، واستفيدي بذلك من قدرة العسل على تهدئة التهابات البشرة وتطهيرها من البكتيريا وميزة الكاكاو في تلطيف البشرة وعناصره المضادة للأكسدة، وأيضا الترطيب الذي يوفره الأفوكادو.

قناع الأفوكادو مع العسل والكاكاو لبشرة نضرة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال وصفات تفتيح البشرة السمراء.

اترك تعليقاً