صحة

أمراض نفسية تصيب المرأة أكثر من الرجل

أمراض نفسية تصيب المرأة

توجد أمراض نفسية تصيب المرأة أكثر من غيرها ويرجع السبب إلى عدة عوامل تختلف من شخص إلى أخر ولكن يجب عليك معرفة هذه الأمراض للوقاية منها في المستقبل. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف قائمة بأهم الأمراض النفسية التي تكون المرأة عرضة لها.

 

أمراض نفسية تصيب المرأة

كل إنسان معرض للإصابة بأزمة نفسية خاصة بعد  صدمة او محنة غير متوقعة، كما أن المحيط العائلي أحيانا يكون بيئة لتوليد العقد النفسية، وتعد هذه الامراض النفسية خطيرة مقارنة بغيرها الجسدية، فالأمراض العضوية يمكن علاجها بالأدوية المناسبة له إلا ان النفسية أحيانا يصعب معاينتها بدقة وأدويتها لها تأثير كبير على صحة الإنسان، وقد أثبتت العديد من الدراسات مثل دراسة برازيلية لمعهد كلاوديا أن النساء أكثر عرضة لبعض الأمراض النفسية.

أمراض نفسية تصيب المرأة عليك الحذر منها

الإحساس بالدونية

السبب الرئيسي وراء هذا المرض هو الرجل أو العقد الاجتماعية كتفضيل الولد على البنت أو احساس المرأة بأنها ليست جميلة ورشيقة، وقد أثبتت الدراسات الدور المهم للتربية والمحيط الذي تعيش فيه البنت منذ الصغر لأن بعض الكلمات أو السلوك الجارح يرسخ في ذهن الصغيرة ويصبح عقد نفسية في سن المراهقة.

الإحساس بالدونية

الميل للانتحار

العقدة النفسية يمكن ان تتحول إلى التفكير بالانتحار وقد أثبتت الدراسات أن النساء أكثر ميولا لهذا الخطر، و ان أكثر أسباب الميول للانتحار هي دخولهن سن انقطاع الطمث أو عقد نفسية يصعب علاجها.

الميل للانتحار

القلق بعد معرفة الإصابة بمرض نفسي

بعض الفتيات يقعن ضحية هذا المرض بعد اخبارهن من قبل الطبيب النفسي لتعرضهن لعقدة نفسية في الصغر مثلا مما يجعلهن يبالغن في إصابتهن ولكن حسب الدراسة يوجد 6 بالمئة فقط  من النساء يتعرضن لهذه الحالة.

القلق بعد معرفة الإصابة بمرض نفسي

القلق الوسواسي

الحرص والاهتمام المفرط للمرأة لا سيما إدا كانت ام يجعلها عرضة للإصابة بمرض القلق الوسواسي لأنها تهتم بكل صغيرة وكبيرة في كل ما يخص أفراد منزلها على عكس الرجال الذين لا يهتمون كثيرا في أغلب الأحيان.

القلق الوسواسي

الاكتئاب

المرأة معرضة للإصابة بالاكتئاب أكثر من الرجل لأن الأخير لديه عديد الخيارات بعد أزماته ولكن السيدة لا تجد الكثير من الخيارات فمثلا بعض النساء المطلقات يعانين من العقد الاجتماعية التي تساهم في إصابتهم بهذا المرض العصري.

الاكتئاب

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال تاخر الدورة : 10 أسباب قد لا تعرفينها وطرق العلاج التي عليك معرفتها.

اترك تعليقاً