العناية بالبشرة

إزالة مكياج العيون بأفضل الوصفات المنزلية عليك تجربتها

إزالة مكياج العيون

يصعب على بعض الفتيات إزالة مكياج العيون نظرا لأنها منطقة حساسة مقارنة بغيرها وتتطلب أكثر وقتا ودقة. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أهم الوصفات الطبيعية لإزالة مكياج العيون.

لطالما كانت الوصفات ذات المكونات الطبيعية أحسن من غيرها التجارية التي تباع في المحلات والأسواق، حيث تجدين العديد من منتجات إزالة الماكياج في المحلات المخصصة لبيع مثل هذه المواد لكن تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية، فهي لا تخلو غالبا من العوارض الجانبية عند استعمالها، وخاصة إن كنت تملكين بشرة حساسة فستساهم تلك المواد في تهيجها واحمرارها خصوصا منطقة العين حيث تعتبر من أكثر أجزاء الوجه حساسية، لذلك فأفضل بديل لهذه المواد هي الوصفات المنزلية ذات المكونات الطبيعية التي لا تحتوي على أية عوارض جانبية قد تقلقك، لهذا سنقدم لك في ما يلي عدة وصفات منزلية بمكونات طبيعية لإزالة مكياج العيون.

إزالة مكياج العيون بوصفات طبيعية

 العسل مع صودا الخبز

قومي بإحضار قطعة من القماش وضعي عليها بعض من العسل ومن ثم قومي برش القليل من صودا الخبز فوق العسل. بعدها افركي وجهك بلطف باستعمالها، في النهاية قومي بغسل وجهك بالماء، ويعرف كل من العسل وصودا الخبز بتقشير البشرة وتطهيرها في وقت وجيز.

 العسل مع صودا الخبز

العسل مع الألوفيرا

تحتوي العديد من مستحضرات العناية بالبشرة على مادة الأوليفيرا، لما تكتسبه من أهمية وفوائد كثيرة للبشرة، فقط ضعي القليل من العسل مع نفس الكمية من الألوفيرا في الخلاط واخلطيهم معا جيدا حتى يصبح المزيح مثل العجينة، خذي القليل منه ودلكي به وجهك لدقيقتين ثم نظفيه بالماء.

العسل مع الألوفيرا

الحليب الدسم

امزجي في وعاء ملعقة من الحليب كامل الدسم مع  ملعقة كبيرة الحجم من زيت اللوز، وافركي الخليط على وجهك باستعمال قماش مبلل، حيث أن الحليب كامل الدسم يملك العديد من المنافع على بشرتك حيث يرطبها ويساهم في إنعاشها لإعادة الحيوية إليها.

الحليب الدسم

زيت جوز الهند

كل ما عليك فعله هو وضع القليل من زيت جوز الهند على كفيك ودلكي بها وجهك جيدا وبلطف، حيث يمتاز بترطيبه للبشرة وقدرته على إزالة الماكياج حتى المضاد للماء، وبفضل ما يحتويه من مواد مضادة للميكروبات يعتبر من أفضل المكونات التي تحمي وتغذي بشرتك.

زيت جوز الهند

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ازالة شعر الوجه نهائيا بوصفات طبيعية عليك تجربتها.

اترك تعليقاً