اتيكيت

اتيكيت السفر : كوني محترفة في إعداد حقيبة سفرك


سواء كانت سفرتك في هذا الخريف تشمل اجتماعات عمل ، أو رحلة موسمية لزيارة الأسرة ، إليك عشرة نصائح سهلة اتبعيها لكي تبدأي رحلتك بطريقة صحيحة :
1- التدوين : 
ابدأي عملية حزم الأمتعة من خلال كتابة الإجتماعات المقررة ، والغداء ، والندوات ، والحفلات ، وأي أنشطة أخرى على جدول أعمالك . قومي بإضافة أيام الأسبوع والإجتماعات المقررة والمناسبات والملابس الملائمة لكل مناسبة ، وابدأي بعد ذلك خطتك .
2- ابدأي بالضروريات : أي حددي الأشياء التي لا يمكنك السفر من دونها . اجمعي أشيائك المفضلة أولاً ثم ضعي الأشياء الأخرى في المساحة المتبقية في حقيبتك .
3- اختاري الملابس الأساسية المتطابقة والتي بإمكانك مزجها ، إضافة إلى ثياب أخرى تناسب على الأقل مناسبتين  . التزمي بالألوان الأساسية مثل الرمادي ، الأزرق الداكن ، والأسود ، إضافة إلى ألوان وملابس أخرى حسب أسلوبك ورغبتك . احزمي زوجاً من الأحذية المسطحة للمشي ، الحذاء المريح لارتدائه في غرفة الفندق ، وزوجين من الأحذية ذات الكعب العالي ( سوداء ) لمناسبات العمل والمساء ، وزوجاً من الأحذية لمشاهدة المعالم السياحية وللطقس البارد .
4- الإكسسوارات :
الإكسسوارات هى طريقة رائعة للمحافظة على مظهر جيد . الأوشحة تتناسب مع معظم الأزياء ، سواء كانت ثياباً لاجتماعات العمل أو ثياباً عادية ، فالأوشحة تجعلك دافئة أيضاً خلال رحلتك في الطائرة أو خلال جلوسك في مطعم بارد . أقراط ، خاتم أو قلادة كافية لجعلك أكثر أناقة وجمال ورقة ، فالإكسسوارات لها تأثير كبير على مظهرك العام .
5- أنهي الأمر وقومي بوضع ملابسك بين قماش التغليف ( بلاستيك جاف للنظافة أو الأوراق الفقاعة ) لتجنب تجعد ثيابك أثناء السفر .
6- حقيبة المكياج : 
حددي حقيبة مكياج مخصصة للسفر ، بداخلها المستحضرات التي تستخدمينها يومياً . المستحضرات الصغيرة المخصصة للسفر هى الأاكثر ملائمة إذا توفرت ، وإن لم تتوفر اشتري الحجم العادي .
7- تذكري أكياس البلاستيك الشفافة . هذه الأكياس لا تطلبها إدارة أمن النقل فقط ولكن أيضاً تسهل عليك إيجاد ما تحتاجين بسرعة وتحمي حقيبتك من انسكابات السوائل ، لذلك قومي بوضع عدة أكياس تحتوي على عناصر مختلفة مثل معجون الأسنان ، غسول الفم وخيط تنظيف الأسنان ، وكيس أخر يحتوي على الكريمات والمستحضرات ، وأخر لفرشاة الشعر . يمكنك وضع هذه الأكياس الفردية في زوايا وجوانب الحقيبة .
8- احزمي ما يكفي من الملابس الثقيلة فالطقس الخريفي لا يمكن توقعه . قطع الملابس ستمكنك من التكيف مع حالة الطقس ودرجة الحرارة ، سواء دخال المبنى أو خارجة . أيضاً الثياب المقاومة للماء مناسبة جداً للمطر ولأي مناخ .
9- عليكي الاستفادة من أكياس الأحذية القماش الناعمة فعادةً ما يأتي مع الأحذية ذات النوعية الجيدة من الأكياس في علبة الحذاء لا ترميها بل استغليها في وضع أحذيتك فيها عند السفر ، وعند رجوعك من رحلتك قومي بغسل هذه الأكياس واتركيها لرحلتك القادمة .
10- حافظي على مقتنياتك الثمينة قريبة منك واحزمي مجوهراتك و أدويتك وأجهزة الشحن في حقيبة يدك . إذا كنت تأخذين حقيبة يد فاخرة للمساء ضعيها في حقيبة يدك ، واحرصي على حمل حقيبتك الثمينة معك على متن الطائرة .

تعليق واحد

اترك تعليقاً