صحة

هذه الخلطات الطبيعية تخلصك من اصفرار الأظافر

تزيد الأظافر الصحية والبيضاء من جمال اليدين وجاذبيتها، لكن تعرض الأظافر للكثير من العوامل الخارجية القاسية يجعلها تفقد لونها الناصع وتصبح مائلة مع الوقت للاصفرار. إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة وترغبين في استعادة لون أظافر الناصع المميز، سنقدم لك في هذا المقال أبرز الخلطات الطبيعية التي ستفاجئك بنتائجها الباهرة.

ماهي أسباب اصفرار الأظافر ؟

 اصفرار الأظافر

توجد الكثير من العوامل التي تتسبب في اصفرار الأظافر، فمنها ماهو مرتبط ببعض العادات اليومية الخاطئة ومنها ما يعود لأسباب صحية.

إذا كنت تضعين طلاء الأظافر على الظفر مباشرة دون استخدام الطلاء الشفاف أو تقومين دائما بوضع طلاء الأظافر دون أي مدة زمنية فاصلة تسمح بوصول الأكسجين إلى الظفر فستكون النتيجة أظافر صفراء وغير جذابة. احرصي أيضا على استعمال طلاء أظافر ذو نوعية جيدة.

تعاني الكثيرات من مشكلة العدوى الفطرية التي تتسبب في تغيير لون الأظافر إلى اللون البني أو الأصفر، وتكون عادة مصحوبة برائحة كريهة من الأظافر. يجب في هذه الحالة استشارة طبيب مختص لتلقي العلاج المناسب. 

يعد التدخين من أبرز أسباب اصفرار الأظافر وذلك بسبب وصول كميات عالية من النيكوتين للدم، كما يكون ذلك السبب وراء اصفرار الأسنان أيضا. 

خلطات طبيعية لتبييض الأظافر

 

خل التفاح لعلاج اصفرار الأظافر

ضعي القليل من خل التفاح في مقدار كوبين من الماء الفاتر، ثم اغمسي به أظافرك لمدة 10 دقائق. اشطفي بالماء مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع ولمدة شهر حتى تتخلصي من الاصفرار بشكل ملحوظ.

عصير الليمون لعلاج اصفرار الأظافر

قومي بمزج القليل من عصير الليمون الطازج مع كمية من الماء فاتر، ثم انقعي بها أظافرك في هذا من 5 إلى 10 دقائق. اشطفي بعد ذلك بالماء العادي مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.
يمكنك أيضا تطبيق القليل من عصير الليمون على قطعة من القطن استخدامها لتدليك الأظافر والجلد المحيط بها، ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق قطرات من زيت الزيتون. 

بيكربونات الصودا

يفيد بيكربونات الصودا في علاجات  البقع الصفراء أو التصبغات بشكل عام، لذلك يمكنك الاستفادة من هذا المسحوق الأبيض من خلال خلطه مع عصير الليمون حتى يتشكل لديك عجين متماسك يطبق مباشرة على الأظافر لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع تطبيق كريم مرطب خاص بالأظافر أو أي كريم مرطب. 


معجون الأسنان
يساعد معجون الأسنان على علاج تصبغات الأظافر بفضل مادة بروكسيد الهيدروجين التي تمتاز بخصائصها المبيضة. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من معجون الأسنان على الأظافر لمدة 5 أو 10 دقائق، افركي أظافرك بفرشاة أسنان قديمة مع الماء الفاتر حتى يزول بالكامل. كرري هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة. 

اترك تعليقاً