العناية بالشعر

اعتني بجمال شعرك مع هذا الزيت السحري!

يزيد الشعر القوي والصحي من جمال المرأة وأنوثتها، لذلك تحرص أغلب السيدات على علاج مشاكل الشعر التي تطرأ بشكل فوري وباستخدام الكثير من المنتجات التي تتوفر في الواجهات التجارية، ومع ذلك لا يحصلن على النتيجة المطلوبة. سنقدم لك في مقالنا هذا سر الحصول على شعر صحي وجذاب باستخدام زيت الأفوكادو السحري، فتابعي لتكتشفي طريقة تحضير وصفات للعناية بمشاكل الشعر. 

يتضمن زيت الأفوكادو كل العناصر الغذائية الدقيقة التي تساعد في علاج مشاكل الشعر التي تواجه السيدات، كما يفيد في تغذية فروة الرأس وتقوية خصلات الشعر.

أقنعة زيت الأفوكادو للشعر

  • علاج تساقط الشعر 

يعد زيت الأفوكادو مصدر هام للكثير من الفيتامينات، الأحماض والمعادن التي تغذي فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر وهشاشته. 

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، قومي بمزج بضع قطرات من زيت الأفوكادو مع القليل من ماء البصل واستخدميه لتدليك جذور الشعر. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم لتحصلي على نتيجة جيدة.

  • لإصلاح أضرار الشعر 

يتعرض الشعر للكثير من العوامل الخارجية القاسية مثل أشعة الشمس الضارة أو المياه الغير نقية. كل ما عليك فعله  هو استعمال زيت الأفوكادو الدافئ لتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر، لفيه واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي بالماء الدافئ ثم البارد. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وبانتظام.

  • علاج القشرة والتهابات فروة الرأس

يمتاز زيت الأفوكادو بخصائص مرطبة ومضادة للالتهابات التي تصيب فروة الرأس بسبب الجفاف أو قشرة الشعر، مما يجعله علاج طبيعي فعال لمشاكل فروة الرأس بشكل عام.

يمكنك الاعتماد على قطرات من زيت الأفوكادو الدافئ  لتدليك فروة الرأس، انتظري لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك جيدا بشامبو خفيف. استخدمي هذا القناع  لعلاج القشرة أو الحكة التي تصيب فروة الرأس بسبب الالتهاب أو حتى الجفاف، على أن يكون ذلك مرتين حتى ثلاث مرات في الأسبوع. 

 

  • قناع تغذية الشعر

المكونات: 3 ملاعق من زيت الأفوكادو، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من العسل وموزة واحدة.

طريقة التحضير: ضعي كل المكونات في الخلاط حتى تحصلي على خليط ناعم، وزعيه على كامل الشعر لمدة ساعة على الأقل أو 3 ساعات كحد أقصى ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر قوي وصحي.

  • بلسم للشعر 

المكونات: ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو، ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا، 10 قطرات كل من زيت الخزامى والزيوت الأساسية. 

طريقة التحضير: ضعي كل الزيوت في زجاجة نظيفة وطبقي منها 5 قطرات على كامل خصلات الشعر بعد الاستحمام.

يمكنك أيضا إضافة  ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو إلى ملعقتين كبيرتين من الشامبو واستخدامه بالطريقة المعتادة لتنظيف الشعر وستلاحظين النتائج بعد أن يجف.

 

اترك تعليقاً