صحة

اكتشفي أفضل أنواع شاي الأعشاب للتخلص من عسر الهضم

هل تصابين في بعض الأحيان بعسر الهضم بعد تناول بعض الأطعمة الدسمة؟ إليك بعض أنواع شاي النعناع الذي يخلصك من هذا المشكل بسهولة!

شاي النعناع: من المعرف أن أوراق النعناع تحتوي على نسبة عالية من بعض المواد التي تفيد في حالات عسر الهضم مثل الزيت العطري المنثول ، المنثون، حامض الفينول و الفلافونويد وهي عناصر مضادة للتشنج في الجهاز الهضمي.

يساعد النعناع في تحفيز إفرازات الصفراء مما الجهاز الهضمي على تنظيم عملية الهضم ينصح بشرب شاي النعناع بعد الأكل.

شاي الشمر: الشمر من البذور الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم، الفوسفور والبوتاسيوم مما يجعلها مناسبة للتخلص من آلام المعدة، أما الزيت العطري الموجود فيها بشكل طبيعي فيساعد على تحفيز هضم للدهون والتخفيف من التقلصات المعوية عبر تعزيز إفرازات الصفراء.

ملاحظة: لا ينصح باستهلاكه في حالة السرطان المعتمد على الهرمونات (الثدي أو المبيض أو الرحم) بسبب احتوائه على الاستروجين النباتي.

شاي اليانسون الأخضر: يحتوي على زيت أساسي يحتوي على الأنثول الذي يمتاز بخصائص القوية تعزز عمل الجهاز الهضمي، كما لها مفعول قوي ضد الغازات المعوية واضطرابات الجهاز الهضمي خاصة بعد الإفراط في تناول الطعام.

ينصح بخلط 35 جم من اليانسون الأخضر مع 20 جم من اليانسون النجمي و 20 جم من الشمر ثم ضعيها في 200 مل من الماء المغلي وغطيه حتى يبرد.

اترك تعليقاً