العناية بالبشرةتجميلزفاف حواء

اكتشفي طريقة تحضير الحمام المغربي للعروس

يعد الحمام المغربي من الطقوس الجمالية المميزة التي تقوم بها العروس في بلاد المغرب للحصول على بشرة نقية ومشرقة، لذلك سنقدم في مقال اليوم طريقة تحضيره في المنزل للمقبلات على الزواج.

مكونات الحمام المغربي

 

كمية مناسبة من الصابون البلدي المغربي، الغسول المغربي (الطين المغربي)، عصير ليمون طازج مسحوق الحناء الطبيعي، ماء الورد، الليفة المغربية والحجر الخفاف.

المرحلة الأولى

قومي في خطوة أولى بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم الخاص بنوع الشعر وارفعيه عاليا.

ابدئي بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ مع الحرص على الحصول على البخار الذي سيساعد في فتح مسام الجلد، استلقي الماء الدافئ لمدة 10 دقائق ثم اخرجي.

في الأثناء قومي بخلط كمية حسب الحاجة من الصابون المغربي مع عصير الليمون ومسحوق الحناء في القليل الماء الساخن حتى يتشكل لديك مزيج سائل طبقيه على كامل الجسم لمدة 10 دقائق على الأقل.

بعد انقضاء المدة اشطفي الجسم جيدا بالماء الفاتر وابدئي بفركه في شكل دائري بالليفة المغربية من الأسفل باتجاه الأعلى مع التركيز على المناطق الداكنة والخشنة لتنشيط الدورة الدموية، طرد السموم والحصول على بشرة مشرقة.

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة اخلطي مسحوق الطمي المغربي مع ماء الورد العضوي والماء الدافئ حتى يتشكل لديك خليط سائل استخدميه لدهن الجسم والوجه.

في الأثناء افركي قدميك بالحجر الخفاف للتخلص من خلايا الجلد الميت ثم اشطفي كامل الجسم بالماء الفاتر يليه البارد مع التجفيف وتطبيق ماء الورد للترطيب ثم طبقي الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة.

اترك تعليقاً