صحة

الفرق بين الكمامة الطبية الأصلية والمزيفة

الفرق بين الكمامة الطبية الأصلية

اكتشاف الفرق بين الكمامة الطبية الأصلية والمزيفة أمر مهم خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد ولأنها من أفضل الوسائل لحماية الجسم. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أبرز الفروقات بين الكمامة الطبية والمزيفة.

 

الفرق بين الكمامة الطبية الأصلية والمزيفة

تفشى فيروس كورونا في مختلف انحاء العالم دون وجود علاج فعلي له، وقد أصبحت التدابير الوقائية أفضل خيار لكل البشر حيث لعبت الكثير من الأدوات دورا كبيرا في الحماية خاصة الكمامات الطبية التي تحمي من انتقال الرذاذ أو القطرات المائية المليئة بالفيروسات من خلال الجهاز التنفسي، ولكن مع تزايد الطلب وارتفاع أسعار الكمامات  مع ارتفاع الطلب عليها وافتقار بعض الدول لها أدى إلى استغلال بعض الناس من أجل الربح السريع وذلك من خلال بيع كمامات مزيفة لا ترتقي لأدنى الخصائص الصحية المطلوبة من نوع القماش أو طريقة الصنع، لذالك نعرض لك أنواع الكمامات الطبية وكيفية التمييز بين الكمامات الطبية والمزيفة.

الفرق بين الكمامة الطبية الأصلية والمزيفة

أنواع الكمامات الطبية

توجد العديد من انواع الكمامات الطبية ومن أبرزها:

الكمامة العادية

يطلق عليها أيضا القناع الجراحي وهي تمنع انتقال الرذاذ والقطيرات المعدية التي تصدر من فم مرتديها وذلك عند العطس أو السعال مع سماحها بدخول الهواء، وتعد هذه الكمامة غير ناجعة للمرضى للحد من انتشار الفيروس كما يجب تغييرها كل 4 ساعات أو بمجرد أن تصبح مبتلة.

الكمامة من صنف FFP2

اسمها اختصار FilteringFace Piece وهي كمامة تتميز بفاعليتها المثالية في منع الرذاذ ونجدها خاصة عند العاملين في مجال الصحة لأنهم في اتصال واحتكاك مع حالات مصابة بأمراض معدية، كما لا تتعدى صلاحية هذه الكمامة 3 أو 4 ساعات، وتوجد ثلاث درجات حسب نسبة قدرة القناع.

أنواع الكمامات الطبية

طرق التمييز بين الكمامة المزيفة والطبية

اختبار سهل يكشف عن الكمامة طبية او مزيفة وهو القيام بإشعال قداحة والنفخ من خلال القناع  الذي ترتدينه على القداحة فإذا انطفأت القداحة فأعلمي ان الكمامة مزيفة وهي غير قادرة على توفير الحماية لك، كما يمكن ملاحظة الفرق من خلال تسرب المياه من الكمامة فعندما يتسرب الماء من الكمامة علامة على أنها ليست أصلية.

طرق التمييز بين الكمامة المزيفة والطبية

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال جربي بدائل مزيل العرق للحفاظ على رائحة طيبة وصحة جيدة.

اترك تعليقاً