العناية بالبشرةزفاف حواء

تخططين لإقامة حفل خطوبتك هذا الصيف؟ إليك أبرز الخلطات التي تحتاجينها

حفل خطوبتك

من الطبيعي أن تبحث السيدات عن طرق العناية بالبشرة حتى يتألقن سواء في الأوقات اليومية أو المناسبات الخاصة مثل حفل الخطوبة قصد التخلص من أي شوائب قد تقلل من جاذبية البشرة أو نقائها.

وبما أن فصل الصيف يشتهر بأشعة الشمس القوية التي تعد السبب الرئيسي وراء العديد من المشاكل الجمالية، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أهم خلطات البطيخ الأحمر هذا المكون الذي يمكنك من علاج كل مشاكل البشرة دفعة واحدة فلا تفوتي السطور التالية!

البطيخ للبشرة

لماذا البطيخ الأحمر؟

يتميز البطيخ الأحمر باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، الماء، الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تجعله مكون مثالي والأهم أنه متعدد الاستعمالات.

يمكن السيدات من علاج مشاكل البشرة المختلفة مثل الشحوب، الجفاف، حب الشباب والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.

قناع البطيخ الأحمر لعلاج حب الشباب

تعاني البشرة الدهنية من ظهور الحبوب بشكل كبير بسبب كثرة الإفرازات الدهنية لذلك يعد عصير البطيخ الأفضل كونه غني بمضادات الأكسدة وخاصة الفيتامينA وC.

كل ما عليك فعله هو تمرير قطنة مبللة بعصير البطيخ الطازج على كامل البشرة وخاصة في المناطق التي تعاني من الحبوب.

قناع البطيخ الأحمر لتقشير البشرة

لتحضير هذا القناع تحتاجين لملعقة كبيرة من عصير البطيخ الطازج وملعقة كبيرة من الحليب. يمزج المكونان معا ثم يوزع المزيج على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

قناع  البطيخ الأحمر لعلاج جفاف البشرة

اهرسي قطع صغيرة من البطيخ الطازج ثم أضيفي إليه القليل من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس، مديه على وجه نظيف لربع ساعة على الأقل ثم اغسلي بالماء الفاتر.

في حالة الجفاف الشديد الذي يكون مصحوب بقشور بيضاء صغيرة، يمكن خلط قطعتين من البطيخ الأحمر مع نصف ثمرة من الموز المهروس الناعم وملعقة كبيرة من العسل.

يوضع القناع  لمدة 15 دقيقة على بشرة نظيفة مع التدليك بشكل خفيف قبل غسله بالماء الفاتر.

قناع البطيخ الأحمر لبشرة نضرة

لتحضير هذا القناع تحتاجين لملعقة كبيرة من البطيخ الأحمر المهروس مع ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس، وزعي الخليط في شكل قناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قناع البطيخ الأحمر للتخفيف من أضرار أشعة الشمس

قومي بقطع شرائح رقيقة من البطيخ الأحمر الطازج ووضعها في البراد لبعض الدقائق حتى تبرد، ضعيها بعد ذلك على البشرة بالتساوي لأطول وقت ممكن.

اترك تعليقاً