سياحة وسفر

تعرفي إلى أقدم المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

بالإضافة إلى كون المملكة العربية السعودية وجهة دينية اسلامية يأتيها عدد كبير من مختلف الدول حول العالم بغية القيام بشعائر الحج وغيرها من المناسك الدينية، فهي أيضا تحتوي على عدة معالم أثرية وتاريخية ننصحك بزيارتها، وهو ما سنكشفه لك في ما يلي، حيث سنقدم لك مجموعة من أقدم المعالم الأثرية التي تتواجد في  السعودية.

المملكة العربية السعودية لسياحة متميزة

العمارة الأثرية في نجران

في الحدود السعودية اليمنية جنوب غرب المملكة توجد نجران والتي ستشاهدين فيها العديد من تصاميم العمارة التقليدية السعودية الرائعة، كالمباني الأثرية التي يعود تاريخ بنائها الى مئات السنين ذات المعمار التقليدي السعودي بالطوب اللبن.

العمارة الأثرية في نجران

قصر ابراهيم

يوجد هذا القصر شرق السعودية تحديدا في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء، وهو مبني على أسلوب المعمار العثماني يشمل مسجد قباء، وقد بني في القرن الخامس عشر وعرف المبنى عمليات توسيع أثناء المائة سنة التي تلت بنائه، وما يميز قصر إبراهيم أنه يسرد لمحة من لمحات تاريخ المملكة العربية السعودية.

قصر ابراهيم

مدائن صالح

وهو موقع أثري يعود الى حضارة الأنباط ويعتبر أكبر موقع لهذه الحضارة ويتواجد في الجبال وهو عبارة عن مقابر، أثار وأبنية محفورة على صخر الجبال. ويرجع تاريخا الى القرن الاول قبل الميلاد حتى القرن الأول ميلادي، ومنذ 2008 سُجلت مدائن صالح ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مدائن صالح

قصر المصمك

يوجد في وسط مدينة الرياض عاصمة بلاد الحرمين الشريفين وهو عبارة عن حصن مبني من طوب اللبن يعود تاريخ بنائه إلى سنة 1865، وما يميز هذا المبنى أنه يعتبر بداية المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث استعمله عبد العزيز بن عبد الرحمان بن فيصل آل سعود كقاعدة لكي يقوم بتوحيد المملكة وتصبح كما هي الآن.

قصر المصمك

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال افضل اماكن شهر العسل 2019 لرحلة ساحرة ومتميزة.

اترك تعليقاً