لايف ستايل

تنظيف الرخام من البقع بطرق سهلة وفعالة

تنظيف الرخام من البقع

يشكل تنظيف الرخام من البقع أمرا صعبا للكثير من النساء خاصة إذا تراكمت الأوساخ، ولكن عند معرفة طرق التنظيف الصحيحة سيبقى رخام البيت نظيفا دائما ودون تعب. في تبويبة ديكور تقدم لك حواء لايف خطوات لتنظيف رخام المنزل من البقع.

 

تنظيف الرخام من البقع 

يتطب تنظيف الرخام اعتماد خطوات صحيحة ومجربة نظرا لأنه لا يحتمل الخدش وسرعان ما يفقد لمعانه الجذاب خاصة مع كثرة استخدام الماء عليه، ولكن من أبرز سلبيات الرخام انه يمتص السوائل والأتربة بسرعة مقارنة بغيره من أنواع البلاط، لذلك أحيانا يتغير لونه إلى البني أو الأصفر نظرا لقلة التنظيف أو العناية.

تنظيف الرخام من البقع بخطوات بسيطة

نصائح لتنظيف مثالي

توجد خطوات سهلة لتنظيف الرخام ولكن يجب الانتباه إلى بعض الإرشادات من أهمها:

  • تنظيف كل مادة تنسكب على الرخام بسرعة لتجنب التراكمات أو الأوساخ الكثيرة.
  • الحرص على التنظيف الدوري للرخام وينصح بالتأكد ان السطح مصنوع من الرخام أو الجرانيت لأن لكل منهما طرقه الخاصة في التنظيف.
  • يمكن تنظيف الرخام بالماء فقط مع مسح جميع بقايا المياه حتى لا يفقد الرخام لمعانه مع تجنب اعتماد أحماض لتنظيف الرخام لأنها تساهم في ظهور الخدوش.
  • ينصح بتجنب وضع الأواني الساخنة على الرخام.
  • يوجد في السوق عديد المنتجات المناسبة لإزالة البقع أو الأوساخ أو التكلسات من الرخام مع المحافظة على لونه ولمعانه.

نصائح لتنظيف مثالي

خطوات التنظيف

الطريقة الأولى: قومي بخلط القليل من النشاء في الماء وضعيه في زجاجة ذات رذاذ، ثم رشي الرخام بالمزيج واتركيه حتى يجف تماما، بعدها اغسلي الرخام بالماء فقط مع التجفيف الجيد من خلال قطعة قماش نظيفة.

الطريقة الثانية :خلط القليل من بيكربونات الصوديوم و القليل من الماء الساخن وبعد أن يبرد المزيج ضعيه داخل زجاجة رذاذ،  ثم رشي الخليط على المناطق المتسخة من الرخام لأنه فعال ويقضي على جميع البقع، ولا تنسي تجفيف الرخام بواسطة قطعة قماش نظيفة.

الطريقة الثالثة : ضعي ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل في إناء يحتوي على القليل من الماء الساخن وأضيفي لهما ربع كوب من الخل، ثم ضعي الخليط داخل زجاجة رذاذ ورشي به الرخام مع تنشيفه بعد الانتهاء من التنظيف.

خطوات التنظيف

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال دهانات للجدران ودرجات ألوان تحبس الأنفاس.

اترك تعليقاً