سياحة وسفر

جزر الكناري لسياحة متميزة خلال 2020 عليك بزيارتها

جزر الكناري لسياحة متميزة

لا تزال جزر الكناري محافظة على إشعاعها الحضاري والسياحي لمختلف بلدان العالم نظرا لموقعها الاستراتيجي وجمال طبيعتها الخلابة. في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف أفضل المواقع في جزر الكناري لزيارة رائعة خلال سنة 2020.

 

جزر الكناري لسياحة متميزة

تقع جزر الكناري بين قارتي أوروبا وإفريقيا وتنتمي لإسبانيا ولغتها المحلية هي الإسبانية ولكن قربها لإفريقيا جعلها جسرا تجاريا بين العديد من البلدان، حيث تبعد فويرتيفنتورا عن الساحل الشمالي الغربي للمغرب العربي حوالي 160 كيلومتر، وقد مثلت منذ عشرات السنين قبلة الأوروبيين للاستمتاع بمناخها وطبيعتها الفريدة مما يفسر إتقان من يعمل في فنادقها ومطاعمها ومتاجرها اللغة الانجليزية لنجاح مختلف الأنشطة السياحية.

توجد أربع جزر كبرى وهي تينيريفي ولانزاروت وفويرتيفنتورا وغران كناريا وأصل كل الجزر بركاني ومازالت تحافظ على معالم حضارية قديمة مثل المدن ذات الطراز الاستعماري. وقد اخترنا لك أجمل المناطق لتنال إعجابك وتزوريها في الأيام المقبلة.

جزر الكناري لسياحة متميزة خلال سنة 2020

حديقة تيمانفايا الوطنيّة

توجد هذه الحديقة في جزيرة لانزاروت  التي عرفت بعديد الانفجارات البركانية في القرون السابقة والتي أجبرت سكانها على الرحيل ولكن بعد توقف الانفجارات عاد المزارعون لأراضيهم التي مازال بها البركان نشطا والمدرج لدى اليونسكوا، وتتميز هذه المنطقة بطبيعتها الرائعة التي مزجت في بعض الأحيان بين الغبار البركاني والأشجار لتكون لوحة فنية نادرة.

حديقة تيمانفايا الوطنيّة

شواطئ غران كناريا

يمثل الساحل الجنوبي ل “غران كناريا” مجموعة من الشواطئ التي تتميز برمالها الذهبية ونقاء مياهها ومن أهمها نجد شاطئ سان أوغسطين وبويرتو دي موجان، كما ستجدين الكثير من المنتجعات الكبيرة والمتميزة التي ستوفر لك الراحة والاستجمام طيلة رحلتك ومن أبرز هذه المنتجعات هو ماسبالوماس.

شواطئ غران كناريا

حديقة تيد الوطنية

تقع حديقة تيد الوطنية في جزيرة تينيريفي وتمثل أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، تحتوي على ثالث اعلي بركان في العالم الذي يبلغ طوله 3718 متر، وتعد زيارة الحفرة الهائلة التي يبلغ قطرها 19 كيلومتر فرصة لاكتشاف أفضل المواقع في الجزيرة، ويعود أصل الحفرة إلى انفجار أحد أكبر الجبال في تينيريفي قبل حوالي ثلاث ملايين سنة ليترك الحفرة بجدران يصل ارتفاعها 457 متر فوق أرضية الحفرة، ولا تنسي زيارة المتحف الذي يظهر لك كيفية تكون البراكين وفي طريقك داخل الحدائق النباتية ستدهشين بملصقات كثير تعرفك بأسماء النباتات المحلية، ولعشاق السلفي والتصوير من أعلى يمكنهم ركوب تلفريك.

حديقة تيد الوطنية

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال شهر العسل في البرتغال وجهة مثالية ومتميزة.

اترك تعليقاً