العناية بالبشرة

خطوات للحفاظ على بشرة رطبة في الشتاء

خطوات للحفاظ على بشرة رطبة

توجد خطوات للحفاظ على بشرة رطبة خلال فصل الشتاء تجنبك عديد المشاكل التي تظهر على مستوى البشرة لتنعمي بإطلالة مشرقة ومتميزة. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف نصائح هامة للمحافظة على بشرة رطبة في الطقس البارد.

 

خطوات للحفاظ على بشرة رطبة

مع برودة الطقس تدريجيا في فصل الشتاء، تتزايد فرص إصابة البشرة بالجفاف فتفقد مظهرها النضر ويحل محلها تشققات وجفاف بالجلد إلا إذا اتبعت بعض النصائح مع إدخالها في روتينك الجمالي خصوصا في فصل الشتاء للحفاظ على بشرتك رطبة وبمظهر مشرق ونضر. تابعينا في هذا المقال حيث نقدم لك أهم النصائح لذلك.

خطوات للحفاظ على بشرة رطبة لإطلالة متألقة

ترطيب البشرة في الليل والنهار

إن تطبيق كريم ترطيب البشرة من الأمور المهمة دائما وفي كل الأوقات، فما بالك في فصل الشتاء، لذلك واظبي على ترطيبها في النهار وفي الليل، باقتناء مستحضر نهاري وآخر ليلي.

ترطيب البشرة في الليل والنهار

تطبيق قناع الزيوت الطبيعية

تساهم الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو في تليين البشرة وحجز الرطوبة بها لتسترجع حيويتها وتتخلصين بذلك من مشكلة الجفاف، لهذا احرصي على تطبيق قناع الزيوت الطبيعية مرة أسبوعيا.

تطبيق قناع الزيوت الطبيعية

تجنب الماء الساخن في غسل الوجه

عند غسل الوجه ننصحك باستخدام الماء الفاتر أو الماء البارد الذي سيتكفل بانعاش بشرتك وبتنشيط الدورة الدموية، وتجنيبي غسل وجهك بالماء الساخن الذي سيساعد في زيادة جفاف البشرة بحرمانها وإفقادها الزيوت الطبيعية.

تجنب الماء الساخن في غسل الوجه

الفيتامين C في الطعام

أيضا ننصحك بالحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين C، كالتفاح، التوت،الليمون، البابايا والجوافة، لأن هذا الفيتامين يعزز انتاج الكولاجين الذي يغذي بشرتك ويعمل على محاربة جفافها.

الفيتامين C في الطعام

تقشير البشرة

اعتمدي الوصفات المنزلية الطبيعية المقشرة للبشرة ، على سبيل المثال قناع الطماطم والعسل أو قناع الزبادي والشوفان، أو يمكنك إن أردت شراء مستحضرات اقتنيها من المحلات الخاصة بهذه المواد كالصيدليات أو مركز التجميل. لأن عملية تقشير البشرة ستتركها مشرقة وتجددها بإزالة الجلد الميت منها، لذلك احرصي على التقشير مرة أسبوعيا.

تقشير البشرة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال كريم سيتافيل للعناية بالبشرة وكل التفاصيل المتعلقة به.

اترك تعليقاً