العناية بالبشرةزفاف حواء

روتين عناية للعروس صاحبة البشرة السمراء

روتين عناية للعروس صاحبة البشرة السمراء

تحتاج كل المقبلات على الزواج للعناية بالبشرة ضمن روتين عناية متكامل للحصول على إطلالة مثالية في يوم الزفاف، وحتى يتسنى للكل القيام بهذا الأمر بشكل صحيح نقدم في مقال اليوم روتين عناية خاص بالبشرة السمراء

الكريم الواقي من الشمس: تعتقد بعض السيدات أن البشرة السمراء أو الداكنة ليست بحاجة لكريم وقاية من أشعة الشمس لأنها لا تتأثر بأضرارها وهذا خطأ لأن الضرر يحدث على مستوى أنسجة الجلد.

تتعرض البشرة السمراء أيضا للجفاف، الحروق وغيرها من المشاكل الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

تأكدي من استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل دائم خاصة قبل أشهر من الزفاف لتوفري الحماية اللازمة للبشرة.

منتجات التبييض: ترغب بعض السيدات صاحبات البشرة السمراء في القيام ببعض الخطوات لتفتيح البشرة بعض الشيء قصد الحصول على إطلالة مشرقة يوم الزفاف، لكنهن يصطدمن بضيق الوقت مما يجعلهن لا يحسن اختيار مستحضرات التفتيح بل يلجأن لأي مستحضر يعطي نتائج سريعة مما يعرض البشرة لاحقا للتأثيرات الجانبية الغير مرغوب فيها. 

يمكنك سيدتي الالتزام باستخدام مستحضرات التقشير والترطيب والتفتيح قبل 3 أسابيع من موعد الزفاف لتحافظي على جمال وصحة بشرتك في نفس الوقت.

مرطب شفاه بعامل حماية من أشعة الشمس: يكون لون الشفاه عند صاحبات البشرة السمراء مائل إلى اللون الداكن، في هذه الحالة تحتاجين سيدتي لاستعمال مرطب شفاه مزود بعامل حماية من أشعة الشمس قبل أسبوعين من الزفاف على الأقل حتى يحول دون اسمرار الشفاه أو تصبغها أكثر.

مرطب الوجه لكن بكمية قليلة: تعلم جميع المقبلات على الزواج مدى أهمية الترطيب للبشرة حيث تكون النتيجة أفضل عند تطبيق مستحضرات التجميل بعيدا عن الإطلالة الجافة والباهتة.

طبعا تعتقدين أن هذا الأمر يجعلك تضعين المرطب كلما سنحت لك الفرصة، كلا بل عليك الاكتفاء بمرة واحدة في اليوم لأن البشرة السمراء تفز الزيوت بنسبة كبيرة عند الشعور بالتوتر والضغط مما قد يعرضك للبثور أو اختلال توازن البشرة.

تبييض الأسنان: من الخطوات الرائجة في وقتنا الحالي، حيث تلجأ بعض السيدات لتبييض الأسنان وجعلها أكثر جمالا لكن تأكدي من عدم المبالغة في تبييضها للحفاظ على تناسقها مع لون البشرة.

التونر: من المستحضرات الضرورية لكل أنواع البشرة حيث يفيد في إبقائها متوازنة بعيدا عن الجفاف أو الملمس الدهني المزعج، كما يحميها من ظهور البثور الناجم عن اتساع المسام.

كل ما عليك فعله هو اختيار التونر المناسب لنوع البشرة واستعماله بشكل منتظم لحين موعد الزفاف.

اترك تعليقاً