العناية بالشعر

 طرق استخدام زيت جوز الهند لمختلف أنواع الشعر

طرق استخدام زيت جوز الهند لمختلف أنواع الشعر

لا تعرف الكثير من الفتيات طرق استخدام زيت جوز الهند للشعر نظرا لاختلاف أنواع الشعر أو لاختلاف حالته لذلك تقدم لك حواء لايف أهم الخطوات لتطبيق زيت جوز الهند على شعرك.

 

 طرق استخدام زيت جوز الهند للشعر

تحتوي العديد من منتجات العناية بالشعر على زيت جوز، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أهمية وكثرة منافع هذا المكون على الشعر، فهو على سبيل المثال يساعد في التخلص من القشرة، يرطب خصلات شعرك ويعزز نموها،  بالإضافة إلى العديد من المنافع الأخرى، ولكن من الضروري أن تعرفي بأنه تختلف طريقة استعمال زيت جوز الهند بحسب نوعية شعرك، وبعد قراءتك لهذا الموضوع ستصبحين قادرة على معرفة طرق استعماله بحسب اختلاف نوع وشكل شعرك.

 طرق استخدام زيت جوز الهند لمختلف أنواع الشعر

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر الملون

عند تلوينك لشعرك يصبح مشغلك الوحيد هو الحفاظ على ذلك التلوين وحماية شعرك من تقصفه وبهتانه، إليك طريقة فعالة لاستخدام زيت جوز الهند وحصول شعرك على منافع هذا الأخير.

قومي بخلط 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع القليل من قطرات زيوت اللإكليل واللافندر ثم ضعيهم في وعاء نظيف وضعي الوعاء بالميكروويف للحظات (حوالي 10 ثواني). بعدها بللي شعرك، وضعي المزيج عليه وقومي بتدليك كل من خصلاتك وفروة رأسك لمدة 5 دقائق، ومن ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة لمدة 3 ساعات ثم اغسليه بالماء والشامبو.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر الملون

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر الخشن والمجعد

بما أن زيت جوز الهند يتميز باحتوائه على فيتامين E وبعض الأحماض كحمض Caprylic acid وحمض Lauric acid فهو من بين الحلول المثالية التي تعمل على تخليصك من إشكالية تجعد الشعر والمساعدة على تنعيمه، لهذا وإن كنت تعانين من هذه المشكلة يمكنك فعل الخطوات التالية.

أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند إلى ملعقة كبيرة من الزبادي و ربع كوب من حليب جوز الهند، مع خمس قطرات من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتان من العسل. قسمي شعرك لخصلات وطبقي الخليط على جميع الخصلات ثم امشطي شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل غسل شعرك.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر الخشن والمجعد

كيفية استخدام زيت جوز الهند للتخلص من القشرة

إذا كنت تعانين من مشكلة القشرة، فزيت جوز الهند يمثل حلا ممتازا فقط قومي بما يلي:

احضري مقدار 3 ملاعق من زيت جوز الهند وضعيهم فوق النار حتى يسخن، يجب تركه ليبرد بعدها دلكي بهم فروة رأسك لمدة 5 دقائق من ثم اتركي الزيت على شعرك لفترة لا تقل عن نصف ساعة واغسلي شعرك بالماء والشامبو.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للتخلص من القشرة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ماسك شعر طبيعي لشعر ساحر يوم الزفاف.

اترك تعليقاً