العناية بالبشرة

طرق التعرف على نوع البشرة وكيفية العناية بها؟

طرق التعرف على نوع البشرة

تمثل طرق التعرف على نوع البشرة خطوة مهمة لاختيار مختلف المستحضرات والوصفات المناسبة للبشرة مما يريحك من عديد المشاكل في المستقبل. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف كيفية التعرف على نوع البشرة وطرق العناية بها.

 

طرق التعرف على نوع البشرة 

كل بشرة تتميز بخصائص تخلف عن غيرها من أنواع البشرة فمثلا البشرة الحساسة تختلف عن البشرة الدهنية، كما أن الاختلاف يتجاوز مفهومها ليصل إلى طرق التعامل معها مثل العناية والمحافظة عليها، لذلك ينصح دائما بمعرفة نوع البشرة لاقتناء مستحضرات وأدوات تجميل مناسبة لنوع البشرة.

طرق التعرف على نوع البشرة عليك معرفتها

أنواع البشرة

البشرة العادية

يصنفها أخصائي التجميل كأفضل انواع البشرة لكونها شبه خالية من مختلف الشوائب فليست جافة لتصاب بالتشقق والتقشر وليست دهنية لتعاني من اللمعان، بالإضافة إلى أنها ليست حساسة لتعاني من مختلف العوامل الخارجية، تتميز أيضا بمساماتها الضيقة التي تحافظ على جمال ونعومة البشرة.

البشرة الدهنية

من أصعب أنواع البشرة حيث تعاني صاحباتها من إفراز الزيوت والدهون فوق البشرة نظرا لاتساع المسامات  والذي يتسبب بدوره في لمعان شديد وحبوب دهنية وحب شباب، كما ان العوامل الخارجية كالتلوث والغبار تتغلغل داخل المسامات لذلك تتطلب عناية دورية فائقة مقارنة بغيرها من أنواع البشرة.

البشرة الجافة

البشرة الجافة تختص بملمسها الخشن وظهور أعراض التقشر عليها دائما خاصة في منطقة الأنف والجبهة، وتتميز أيضا بمساماتها الصغيرة والغير مرئية مما يسبب أحيانا البقع الحمراء والبيضاء التي تتحول غالبا إلى علامات التقدم في السن المبكرة من تجاعيد وخطوط دقيقة.

البشرة الحساسة

تصاب البشرة الحساسة غالبا بمشاكل الاحمرار والجفاف بسبب الحساسية، كما ترافق علامات الحساسية الحكة والالتهابات بالإضافة إلى أن تأثير أشعة الشمس يظهر بسرعة على البشرة الحساسة مقارنة بغيرها، ولا تتقبل مختلف المنتجات والوصفات الطبيعية إلا ما يناسبها تماما.

البشرة المختلطة  

خصائص البشرة المختلطة تجمع بين كل من البشرة الدهنية والبشرة الجافة في الوقت نفسه، حيث أنها دهنية على مستوى منطقة الأنف والذقن والجبين وجافة في منطقة الخدود وجانبي الوجه، كما تعاني صاحبات هذا النوع من البشرة ظهور البثور والرؤوس السوداء مع لمعان شديد.

أنواع البشرة

كيفية معرفة نوع البشرة

وفق العلامات التي ذكرناها سابقا يمكنك معرفة نوع بشرتك، كما يمكنك اعتماد طريقة أخرى باستخدام المنديل. يجب عليك اولا غسل وجهك بالماء فقط، واتركيه لمدة ساعة كاملة، بعدها قومي بالضغط على وجهك بواسطة المنديل وذلك في مختلف المناطق من وجهك، ثم سلطي ضوء الشمس على المنديل فإن وجدت الكثير من الزيوت فوق المنديل فهي علامة على ان بشرتك دهنية، وإذا لم تجدي أي علامات للزيوت فهي إشارة على أن بشرتك جافة، وإذا وجذت القليل من الزيت على المنديل فإن بشرتك من النوع العادي ولكن إذا لاحظت الزيوت متوزعة على المنديل فالبشرة من النوع المختلط.

كيفية معرفة نوع البشرة

طرق العناية بالبشرة

توجد الكثير من الطرق للعناية بالبشرة حسب نوعها ومن أهمها:

  • المحافظة على نظافة البشرة دائما.
  • استخدام غسول مناسب لنوع البشرة مع تطبيقه بشكل دوري.
  • ترطيب البشرة باستخدام كريم ترطيب البشرة الملائم لها بشكل منتظم.
  •  عدم العبث بالبثور التي تصيب البشرة حتى لا تنتشر.

طرق العناية بالبشرة

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ماسكات طبيعية تضر بالبشرة: تعرفي إليها لكي تتجنبيها.

اترك تعليقاً