العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الحساسة في الشتاء عليك اتباعها

طرق العناية بالبشرة الحساسة

تختلف طرق العناية بالبشرة الحساسة من فصل لآخر نظرا للعوامل الخارجية من برد أو رطوبة قد تتسبب في مشاكل تفسد جمال البشرة. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف خطوات للمحافظة على البشرة الحساسة في فصل الشتاء.

 

طرق العناية بالبشرة الحساسة في الشتاء

يعود احمرار البشرة أو التقشر او الجفاف إلى التغييرات المناخية خاصة في فصل الشتاء حيث تتميز الأجواء فيه بالبرودة الشديدة والهواء الجاف، بالإضافة إلى النقص الشديد في شرب المياه ولكن باتباع روتين تجميلي يحتوي على خطوات معينة تستطيع  من خلاله صاحبات البشرة الحساسة الحصول على بشرة ذات ملمس ناعم وإشراقة جذابة.

طرق العناية بالبشرة الحساسة عليك معرفتها

تنظيف وتطهير البشرة

تحتاج بشرتك إلى التنظيف اليومي خلال فصل الشتاء لتبقى البشرة محافظة على خصائصها الجمالية من نعومة ونضارة، ويحبذ اعتماد غسول وجه او منظف خالي من الصابون أو العطور لأنها المسبب الرئيسي للتهيجات والإحمرار للبشرة الحساسة.

تنظيف وتطهير البشرة

ترطيب وتنعيم البشرة

يفضل الاحتفاظ دائما بالكريم المرطب داخل الحقيبة خاصة للمرأة التي تشتغل لأن بشرتها معرضة لأجهزة التدفئة والتي تسبب بدورها جفاف حاد للبشرة، لذلك ينصح بتطبيق كريم مرطب عديد المرات في اليوم لحمايتها من التشققات والجفاف، ويمكنك اعتماد كريم مرطب يحتوي على مكونات تحفظ الرطوبة كحمض الهيالورونيك و الغليسرين وزبدة الشيا وزيت الأركان.

ترطيب وتنعيم البشرة

تقشير البشرة

هذه المرحلة مهمة لمختلف انواع البشرة لأنها تجدد خلايا البشرة وتخلصها من الجلد الميت والتقشرات ولكن لا يجب الإفراط في تطبيق مقشرات البشرة حتى لا تصاب البشرة بالجفاف، وينصح بتطبيق مقشرات لطيفة ومن المحبذ ان تحتوي حمض اللبنيك لأنه مفيد جدا للبشرة الجافة.

تقشير البشرة

الابتعاد عن المياه الساخنة

من أكثر المشاكل التي تصيب صاحبات البشرة الحساسة هي الجفاف، ويمثل الماء الساخن والحمامات الساخنة أبرز العوامل المسببة لجفاف البشرة والاحمرار والالتهابات، وينصح باعتماد الماء الفاتر مكان المياه الساخنة، كما يمكنك إضافة القليل من الحليب إلى الماء الفاتر أو ملح البحر أو دقيق الشوفان لأنها عناصر تعمل على ترطيب وتهدئة البشرة، ولا تنسي تطبيق الزيوت الطبيعية بعد الاستحمام لأنها مغذية وتحمي البشرة.

الابتعاد عن المياه الساخنة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال كريم كيو في : طريقة الاستعمال والتطبيق لتبييض البشرة.

اترك تعليقاً