صحة

عصير الأفوكادو وفوائده للقولون عليك معرفتها

عصير الأفوكادو وفوائده للقولون

يعد عصير الأفوكادو وفوائده للقولون بمثابة العلاج السحري الذي تبحث عنه الكثير من الفتيات لاسيما مع سهولة تحضيره ومنافعه العديدة. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف منافع عصير الأفوكادون للقولون.

 

عصير الأفوكادو وفوائده للقولون 

تتميز كل الغلال والخضراوات بفوائدها الكثيرة على صحة الإنسان ولكن ايجابيات الأفوكادو كثيرة فهو يسجل حضوره في عديد الوصفات الطبيعية على مستوى الجمال أو الصحة، وينصح أخصائي التغذية بتناول عصير الأفوكادو لما يحتويه من مكونات فريدة توفر الحماية والعناصر الغذائية اللازمة للجسم.

عصير الأفوكادو وفوائده للقولون غير متوقعة للكثيرات

منافع الأفوكادو للجسم عامة

يضم الأفوكادو 25 مكون من العناصر الغدائية التي يحتاجها جسم الإنسان من أهمها فيتامين A و B وCو Eو K،إلى جانب الحديد والنحاس والمغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم، كما يحتوي أيضا على البروتين والألياف والعديد من المواد الكيميائية المفيدة لأنها تعمل على حماية الجسم من الأمراض.

منافع الأفوكادو للجسم عامة

الأفوكادو ينظف القولون من السموم   

يتميز الأفوكادو باحتوائه على نسبة عالية من الأوميغا 3 التي تساهم في تطهير وتنظيف القولون بشكل مثالي، كما يتخلص من الفضلات والسموم المتواجدة داخل القولون والتي تتسبب في عديد الأمراض إذا لم يتم اخراجها من الجسم، لذلك ينصح أخصائي التغذية بوضع عصير الأفوكادو ضمن النظام الغذائي الأسبوعي للعائلة.

الأفوكادو ينظف القولون من السموم   

الأفوكادو يحمي الجسم من الالتهابات

بفضل احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية الغير مشبعة يلعب عصير الأفوكادوا دورا هاما في الوقاية من الالتهابات من خلال تقليص فرص الإصابة بالالتهابات خاصة التهابات القولون، بالإضافة إلى توفير الأفوكادو المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الوقاية من الأمراض.

 

يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية

عصير الأفوكادو من أفضل المشروبات التي تسهل على الجسم عملية امتصاص العناصر الغدائية لأنه يحتوي على نسبة مهمة من الدهون المفيدة وعند امتزاجها مع العناصر الغذائية الأخرى كفيتامين A و K تسارع في امتصاص مختلف العناصر الغذائية لذلك ينصح بتناوله خاصة في فترة الحمل أو للأطفال.

يساهم الإفوكادو الجسم على امتصاص العناصر الغذائية

يقي الجسم من الأمراض السرطانية

من أبرز مكونات الأفوكادو هي مضادات الأكسدة التي توفر للجسم حماية فريدة ضد مختلف الأمراض السرطانية، ولكن يجب الحذر فنصف حبة فقط تكفي للعشاء لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

الأفوكادي يقي الجسم من الأمراض السرطانية

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال اعشاب تنزل الدوره عليك معرفة طريقة استخدامها.

اترك تعليقاً