سياحة وسفرلايف ستايل

قلعة مارد بالسعودية : معلم تاريخي ذو ارث ثقافي قيم

قلعة مارد بالسعودية

قلعة مارد بالسعودية الموجودة بمنطقة الجوف بشمال غرب المملكة تعد من أفضل الأماكن التي تعكس إرث وثقافة هذا البلد. في تبويبة سياحة وسفر تقدم لك حواء لايف أهم المعلومات التي تهم هذه القلعة العريقة.

 

قلعة مارد بالسعودية : معلم تاريخي ذو ارث ثقافي قيم

 

عديد المناطق في السعودية مثلت وجهة سياحية لما تحتويه من آثار تاريخية ومعالم دينية قيمة أهمها قلعة مارد بالسعودية التي لا يعرفها الكثيرون.

 

الهندسة المعمارية لقلعة مارد

هي عبارة عن قلعة حربية تم انشائها في القرن الاول ميلادي وتم بنائها فوق ربوة ارتفاعها 600 متر مما جعل القلعة مطلة على كامل ارجاء المدينة، وهي متكونة من طابقين السفلي بني بالحجارة والعلوي بحجارة طينية. شكلها الأصلي هو مستطيل لكن وبعد العديد من عمليات الترميم أصبح شكلها اكثر بيضاوية، تحتوي هذه القلعة على اربعة أبراج بارتفاع حوالي 14 مترا وتمت الإحاطة بها بسور كبير به فتحات مراقبة، كما تحتوي القلعة بالداخل على بئران ومسجد صغير يعد من بين المساجد الأقدم في العالم.

الهندسة المعمارية لقلعة مارد

قلعة مارد بالسعودية : معلم سياحي وثقافي

تعتبر قلعة مارد مكان تاريخي مهم جدا حيث تم العثور فيها على العديد من القطع الأثرية من مختلف الحضارات منها النبطية والرومانية.

كما ينجذب لهذا المكان العديد من السياح حيث يمكنهم التجول بالمكان والتمتع بالنظر الى القلعة عبر الصعود على درج ملتوي يستغرق صعوده النصف ساعة حيث أنه متكون من 1000 درجة. بالإضافة الى احتواء هذا المبنى على شرفة يتم فيها الآن تقديم خبز الصاج للسياح.

وتشهد المنطقة العديد من الفعاليات والمهرجانات السياحية تتيح للسياح زيارة القلعة.

اذا قررت سيدتي زيارة هذه المنطقة ووجدت صعوبة في إيجاد مكان للإقامة فيه فنحن نقترح عليك بعض الفنادق للإقامة بها، يمكنك الاختيار من بين Lara Al Jawf Hotel أو Raoum Inn Sakaka أو Bahget Eljouf Furnished Apartment.

قلعة مارد بالسعودية

لا يخلو الخليج العربي من مناطق تاريخية ثرية بمعالم لعديد الحضارات المتتالية يجب عليك زيارتها واكتشافها .

للمزيد من المقالات الرائعة حول زوري مقال شهر العسل في اليونان : 5 تفاصيل عليك معرفتها قبل السفر.

اترك تعليقاً