رجيم

كل مايجب معرفته عن الحمية الأحادية

تهدف هذه الحمية إلى تنقية الجسم من السموم، حيث يجب تناول طعام واحد فقط في كل وجبة لمدة أسبوع ضمن هذا النظام الغذائي الأحادي، إليك كل مايجب معرفته حول هذه الحمية.

يجب أن تبدئي باختيار طريقة الحمية التي ستقومين باختيارها،  سواء تطبيق الحمية خلال يوم كامل في الأسبوع،  أو خلال كل وجبة مسائية أو لمدة ثلاثة أيام كاملة متتالية.

بمجرد انتهاء الحمية، لا ينصح بتناول البروتينات الحيوانية والبقوليات لمدة ثلاثة أيام على الأقل لأنه من الصعب هضمها، حتى لاتشعري بالثقل أو أوجاع على مستوى المعدة.

ماهي الأطعمة التي عليك اختيارها

يوصي الاطباء باختيار الطعام الموسمي ضمن نظامك الغذائي الأحادي، ويفضل أن يكون عضوي.

العنب

يجب أن يكون العنب من الفواكه الأكثر استهلاكًا خلال الأنظمة الغذائية الأحادية لأنه يساعد على التخسيس، ويساعد على إزالة السموم من الدم، كما يعمل على إذابة الدهون المتراكمة.

 

التفاح

من الفواكه التي ينصح بها جميع الأطباء لأنها توفر احتياجات الجسم.

الحبوب الخالية من الغلوتين

يمكنك استهلاك الأرز البني أو الكينوا أو الحنطة السوداء كأنظمة غذائية أحادية، لأنها ستوفر لك جرعة عالية من الطاقة.

بعد تناول الحبوب، يجب أن تمتنعي عن تناول الفاكهة النيئة لمدة 48 ساعة لتجنب خطر التخمر المعوي.

ثمار الصيف والبرتقال

تعتبر هذه الفواكه من حلفاء الجهاز الهضمي، مثل الخوخ والبطيخ والشمام والبرتقال واليوسفي لأنهم يساعدوا على تطهير الكبد والمرارة والكلى والرئتين. واحرصي على تناول المشروبات الساخنة.

إذا شعرت بأنك متعبة، بشرتك باهتة، وتعانين من تراكم السيلوليت، الهضم غير منتظم… يجب أن تفكري في إزالة السموم من جسمك، وستكون الحمية الأحادية هي الحل الأنجع لتطهير الكلى والكبد والجلد والرئتين.

المصدر

اترك تعليقاً