سياحة وسفر

لعشاق التخييم: إليك أجمل الأماكن الطبيعية في سيريلانكا

يحبذ العديد من الناس نشاط التخييم ففيه يمكنك الشعور بالحرية بعيدا عن صخب المدينة وتوتر العمل فيستمتعون داخل أحضان الطبيعة بمناظرها الخضراء الخلابة وهوائها النقي، ومن أبرز الدول التي تشتهر فيها أنشطة التخييم سيريلانكا بفضل احتوائها على العديد من الأماكن الطبيعية الرائعة والخاصة بالتخييم والتي تعتبر من بين الأفضل والأجمل في العالم، لهذا سنكشف لك في ما يلي أفضل مواقع التخييم في سيريلانكا.

 

سلسلة جبال ناكلز Knuckles Mountain Range

وهي سلسلة جبال رائعة تشبه قبضة اليد، ستستمتعين عند زيارتك لهذه الجبال بمشاهدة الحياة البرية الجميلة، كما ستتمتعين بالرحلات الاستكشافية في الطرق الجبلية، وتحتوي سلسلة جبال ناكلز على محمية دخلت سنة 2009 ضمن التراث العالمي، بالإضافة إلى مشاهدة الغروب أو شروق الشمس وسط أجواء مثالية للتخييم.

حديقة يالا الوطنية Yala National Park

أنشئت هذه الحديقة سنة 1938، وهي تقع جنوب شرق سيريلانكا، وتعد من أفضل أماكن التخييم في البلاد، كما تتميز هذه الحديقة بأنها غنية حيوانيا ففيها حوالي الـ200 نوع من الطيور و44 نوع من الثدييات، بالإضافة إلى وجود الفيلة، الغزلان المرقطة، الفهود والعديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

منتزه ويلباتو الوطني Wilpattu National Park

ستستمتعين برحلة رائعة في هذه الحديقة على متن سيارة جب السفاري، والتي ستكتشفين خلالها الحيوانات التي تقطن في هذا المنتزه مثل الغزلان، حيوان الكسلان والفهود، تقع هذه الحديقة على الساحل الغربي لسريلانكا مما سيمكنك من رؤية أجمل المناظر الطبيعية.

حديقة غال أويا الوطنية Gal Oya National Park

بمحافظة يالا السيريلانكية يقع هذا المنتزه الذي يشتهر بأنه مكان مثالي للتخييم بفضل الطبيعة الخلابة التي يحتويها، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك القيام برحلات سفاري أو مراقبة الطيور الجميلة، ومن أبرز المناطق الرائعة في هذه الحديقة Senanayake Samudraya الرائعة والتي توجد بها بحيرة واسعة يعشقها الكثير من هواة التخييم لجمال موقعها.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال شهر عسل هنا الزاهد في المالديف وصور تحبس الأنفاس.

اترك تعليقاً