العناية بالشعر

ماء الملفوف للعناية بالشعر وعلاج تساقطه

ماء الملفوف

يعتبر ماء الملفوف أو أوراق الملفوف من أهم المكونات في المستحضرات أو الخلطات الطبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أهم الأقنعة من ماء الملفوف للعناية بشعرك.

 

ماء الملفوف : أقنعة للعناية بالشعر

يعرف ماء الملفوف بعدة فوائد جمالية مختلفة، بفضل احتوائه على عدة عناصر تساهم في العناية خاصة بالشعر كالكبريت الذي يتغلغل داخل خصلات شعرك ليعالج الكثير من مشاكل فروة الرأس والشعر، وبما أن المواد الطبيعية دائما أفضل من غيرها الكيميائية، سنقدم لك في ما يلي عدة أقنعة بمكونات طبيعية مع ماء الملفوف للعناية بجمال شعرك والحفاظ على قوته.

ماء الملفوف لأقنعة متميزة لشعرك

قناع ماء الملفوف مع الزبادي

بعد سلق الملفوف جيدا احضري الماء الذي سلقتيه فيه وأضيفي له البعض من زيت الزيتون ونفس المقدار من الزبادي. امزجي المكونات وطبقيهم على فروة رأسك وكامل شعرك من الجذور إلى الأطراف مع تدليك خفيف لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة، بعدها اغسليه باستعمال الشامبو، سيساعدك هذا القناع على التخلص من مشكلة الشعر المتقصف بتقوية جذوره، لأفضل النتائج أعيدي العملية مرة كل أسبوع.

قناع ماء الملفوف مع الزبادي

قناع ماء الملفوف مع بياض البيض

قومي بتحضير نفس المقدار من بياض البيض، ماء الملفوف وزيت الزيتون وامزجي المكونات معا قبل تطبيقهم، ثم قومي بتدليك المزيج على فروة الرأس بحركة دائرية واتركيه على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو. يساعدك هذا المزيج على تقوية الشعر، يستحسن تكراره مرة أسبوعيا.

قناع ماء الملفوف مع بياض البيض

قناع ماء الملفوف الطازج

ضعي في مقدار متوسط من الماء قطع صغيرة من الملفوف قبل خلطها بالخلاط، ومن ثم قومي بتصفية الخليط بطريقة جيدة، وطبقي الماء المصفى على فروة الرأس بالتدليك لمدة 7 دقائق. ثم غطي شعرك باستعمال القناع البلاستيكي لمدة لا تقل عن الـ20 دقيقة بعدها اغسلي شعرك بالشامبو، من المستحسن تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.

قناع ماء الملفوف الطازج

تمثل المكونات الطبيعية في مختلف الخلطات سر نجاحها لأنها تغذي وتحمي الشعر كما تعزز نموه.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال صبغ الشعر بتدرجات البني خطوة بخطوة.

اترك تعليقاً