سياحة وسفر

مدن العشق والحب كما تغنى بها الأدباء والشعراء تعرفي إليها

مدن العشق والحب

تساعد مدن العشق والحب أغلب المفكرين في استلهام أفكارهم الفنية من قصائد وروايات تبقى محفورة في ذاكرة من يقرأها.في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف أهم مدن العشق والحب في العالم.

بعض المدن اسمها فقط يكفي لتحريك مشاعرك وعواطفك فتتذكرين قصائد شعر حولها أو تسرحين في ذكريات سعيدة لذلك حاولنا جمع أهمها لك في قائمة لتتعرفي إليها ولعلك تزورينها في الأيام المقبلة.

مدن العشق والحب عليك زيارتها

 باريس مدينة الأنوار

مدينة لا تنطفئ مصابيحها ليلا أبدا إنها باريس أو مدينة الرومنسية نظرا لاحتوائها على نهر السين الذي اشتهر بوجوده كرمز للحب في قصائد الشعراء، بالإضافة إلى حي مونمارتر المشهور مع محلات تبيع عطور ومجوهرات ذات ماركات عالمية، ولا تنسي زيارة شارع شانزليزيه وبرج إيفل لتتمتعي بأجواء لا تتكرر في حياتك كثيرا.

 باريس مدينة الأنوار

براغ مدينة الحكايات

مثلت براغ عاصمة تشيكيا أقدم وأجمل المدن الأوروبية، فهي تحتوي على الكثير من مواقع التراث العالمي الذي ضمتها منظمة اليونسكو إلى قائمتها، فشوارعها وجسورها العتيقة توحي بقصص الحب القديمة التي بقت خالدة في نفوس سكان هذه المدينة من خلال الموسيقى والقصص التي يحكونها.

براغ مدينة الحكايات

فينيسيا وقوارب الحب

تعتبر من أبرز المدن السياحية الإيطالية لجمالها الساحر وشهرتها عبر مختلف الحضارات التي مرت عليها، كما مثلت تصاميم مبانيها القديمة وممراتها المائية فرصة لتمتع بوقتك مع من تحبين خاصة تجولك في المدينة بواسطة القوارب ذات الألوان الجميلة، ورغم كثرة الأعمال الدرامية التي صورت في فينيسيا أو البندقية إلا انها مازالت منارة لعديد الشعراء والأدباء يستلهمون منها أشعار وقصص الحب.

فينيسيا وقوارب الحب

لشبونة لؤلؤة البرتغال

عاصمة البرتغال جمعت بين الحضارة والتاريخ والطبيعة والحداثة حيث ستدهشين بتجولك فيها لرؤية المناظر الطبيعية مع القصور والكنائس القديمة ولا تنسي زيارة مصعد سانتا خوستا خاصة وقت الغروب لأنه سيدهشك منظر الغروب في هذه المدينة الرائعة.

لشبونة لؤلؤة البرتغال

فيينا مدينة موسيقى الحب

تحمل هذه المدينة بعد كلاسيكي في شوارعها ومبانيها يعشقه كل صاحب مشاعر وأحاسيس مرهفة، كما أنها بلاد عمالقة الموسيقى في العالم مثل موزارت وشوبرت وهايدن وغيرهم من اللذين رسموا فيينا كلوحة حب يهواها كل زائريها.

فيينا مدينة موسيقى الحب

يوجد مدن أخرى نالت اهتماما كبيرا من طرف نخبة الشعراء والأدباء مثل مراكش واشبيلية وفلورنسا.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال الوجهات السياحية في تونس لشهر عسل خيالي.

اترك تعليقاً