مكياج

مراحل تطبيق كونتور يناسب كافة أشكال الوجوه

مراحل تطبيق كونتور

لا تدرك بعض الفتيات معرفة مراحل تطبيق كونتور مناسب لوجها فهو يتطلب تقنيات معينة وحرفية للحصول على إطلالة متميزة وجذابة. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف خطوات بسيطة لتطبيق الكنتور.

يمثل تحديد الوجه أبرز الخطوات المهمة لتجميل وجهك ولكن بعض النساء يعانون من تطبيقه على النحو الجيد مما يوقعهن في مشاكل تخص كونتور الوجه نظرا لعدم اتباع مراحل مثالية ومدروسة تجعل من إطلالتهن أكثر جمالا وأناقة، لذلك جمعنا لك خطوات لتطبيق مكياج برونزي وكنتور الوجه بطريقة احترافية.

مراحل تطبيق كونتور لإطلالة متميزة

تقشير وترطيب الوجه

هي أول خطوة للحصول على مكياج ناعم وساحر، حاولي اختيار أفضل مرطب بحيث يكون مناسب لبشرتك مع تحضير شفاهك لأحمر الشفاه من خلال تقشيرها فعندما تكون خالية من التشققات تعطي لوجهك إشراقه مثالية.

مراحل تطبيق كونتور اولها تقشير وترطيب البشرة

استخدام البرايمر

عليك بتطبيق برايمر ناشف وقومي بتوزيعه على كامل بشرتك بطريقة متساوية بين مختلف المناطق لأنها الطريقة الوحيدة للمحافظة على كريم الأساس لأطول فترة ممكنة.

تطبيق كريم الأساس

ضعي كريم الأساس مع مراعاة عدم الإكثار منه، كما ينصح باستعمال كريم الأساس بتركيبته الخفيفة من أجل الحصول على لوك طبيعي في آخر هذه المراحل، ويمكنك استخدام إسفنجه لتغطية خفيفة أو فرشاة لتغطية كاملة.

تطبيق كرام الأساس

وضع كنتور كريمي

هذه الخطوة تجعل من وجهك يظهر أنحف وينصح بتطبيقه على منطقة الذقن والأنف وكرسي الخد والجبين وأسفل الشفاه، ينصح باستعمال الكونسيلر لإخفاء الخطوط، بعدها تدمجي الكنتور بواسطة كريم الأساس. هذه العملية ستكون نتيجتها جيدة لأنها تجنبك الوقوع في إظهار خطوط غامقة محددة.

وضع البودرة الحرة

تطبيق البودرة الحرة باللون الأبيض أو أفتح بدرجات على المناطق التي استخدمت عليها خافي العيوب.

تطبيق كونتور البودرة

ينصح باستخدام بودرة ذات لون غامق لتثبيت الكنتور الكريمي وتحديد الوجه أكثر، ودمج الكنتور جيدا بشكل يمكنك من إخفاء الخطوط الحادة.

وضع البرونزر

استخدمي برونزر باللون البني المائل للبرتقالي لتسمير الوجه وخلق تناسق بين الهايلايتر والكنتور.

استخدام أحمر الخدود والهايلايتر

ضعي أحمر الخدود فوق البرونزر مع تطبيق الهايلايتر على منطقة الذقن والخدود والأنف والجبين وفوق الشفاه.

استخدام أحمر الخدود والهايلايتر

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال قائمة ادوات المكياج المهمه للعروس حتى لا تضيعي في التفاصيل.

اترك تعليقاً