صحة

مرض الهربس الجلدي : أسبابه وطرق الوقاية منه

مرض الهربس الجلدي

تعاني الكثيرات من مرض الهربس الجلدي الذي يسبب الكثير من الآلام والعدوى للمحيط العائلي بشكل خاص. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أسباب وانواع الهربش الجلدي وطرق تجنبه.

 

مرض الهربس الجلدي

مثلت عديد الأمراض الجلدية خطرا كبيرا على صحة الإنسان خاصة التي تتنقل بالعدوى والتي تصاحبها عديد الأعراض الأخرى مثل الفطريات والبثور، ويعد مرض الهربس الجلدي أحد أهم الأمراض الجلدية المنتشرة في عديد المناطق بالعالم ولكن الكثير من الصبايا لا تعرف أسبابه او انواعه أو إمكانية تجنبه أو لا، لذلك جمعنا لك كل هذه المعلومات الهامة في هذا المقال للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك.

مرض الهربس الجلدي وطرق تجنبه

ماهو مرض الهربس الجلدي

الهربس الجلدي هو مرض جلدي معدي يتمثل في عدوى فيروسية ينتج عنها طفح جلدي مؤلم، واماكن إصابته في الجسد معروفة وهي الفم والأنف والجهاز التناسلي ومنطقة الأرداف، كما أشرنا أن تأثيره على الجسد مؤلم جدا نظرا للتقرحات والبثور المصاحبة له والتي تكون ذات مظهر غير مرغوب به، بالإضافة إلى أن إمكانية بروزه في المستقبل واردة وحتى بعد التعافي منه.

ماهو مرض الهربس الجلدي

أنواع الهربس الجلدي

توجد العديد من أنواع الهربس الجلدي منها:

الهربس الفموي

حيث يظهر على محيط الفم على شكل بثور ممتلئة بالسوائل مع التهابات وقروح تظهر على الوجه وخاصة المنطقة المحيطة بالفم إلا أن نسبة العدوى بهذا النوع ضئيلة جدا.

أسباب الهربس الفموي

  • المكوث تحت أشعة الشمس لوقت طويل.
  • الحمى.
  • الطمث.
  • العوامل النفسية.
  • مختلف العمليات الجراحية أو الليزر.

الهربس الفموي

الهربس التناسلي

يصاب به الإنسان بعد الاحتكاك مع شخص مصاب وذلك بعد فترة تتراوح بين يومين وعشرين يوم أي بعد الاحتكاك، كما ان أعراضه تظهر على مستوى الأرداف والأعضاء التناسلية وعنق الرحم.

أسباب الهربس التناسلي

  • ألام العضلات والحمى.
  • الشعور بالحرقة أثناء البول.
  • الحكة والطفح الجلدي.

أسباب الهربس التناسلي

يمكن علاج مرض الهربس من خلال الادوية التي تعمل كمضادات للفيروسات، كما تساهم هذه الأدوية في وقف تنقل العدوى إلى الأشخاص المحيطين بالمصاب، بالإضافة إلى ابعاد خطر إعادة الإصابة به لوقت طويل.

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال اطعمة تحرق الدهون : تعرفي عليها للحصول على قوام ممشوق يوم الزفاف.

اترك تعليقاً