منوعات

مسلسلات رمضان 2019 بعيون الفنانين والنقاد

مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان جمعت بين العديد من الأفكار والسيناريوهات الشيقة التي جعلت من العديد من النقاد والصحافيين اعتمادها كمؤشر لنجاحها أو العكس. في تبويبة منوعات تقدم لك حواء لايف : أراء الفنانين والنقاد للعديد من الأعمال الدرامية.

 

مسلسلات رمضان سنة 2019 بعيون الفنانين والنقاد

 

نجاح الأعمال الدرامية مرتبط بنسبة المشاهدين وأراء النقاد والفنانين وفي هذا المقال فرصة لمعرفة أراء الفنانين في مسلسلات رمضان.

 

أحمد ناصر:

اختار الناقد أحمد ناصر كأفضل مسلسل العاصوف في جزئه الثاني لنقله حقائق ووقائع يعيشها المجتمع السعودي بطريقة حيادية وجميلة تشد المتفرج، كما أبدع ثلة الممثلين التابعين للمسلسل في تجسيد أدوارهم على نحو مثالي، وعبر أيضا عن إعجابه بالإخراج وفتح مواضيع جديدة وجريئة تهم الواقع السعودي.

وكأسوأ مسلسل شاهده اختار أحمد مسلسل إفراج مشروط معللا أنه شاهد المسلسل للحلقة العشرين دون معرفة هدف أو طابع المسلسل الذي راوح بين الدراما والاكشن والفنتازيا، واختار النجم احمد القصيبي في الجزء الثاني للمسلسل كأفضل ممثل لهذا الموسم رغم تواجد العديد من النجوم معه في نفس المسلسل إلا أنه تميز وأتقن دوره أفضل من غيره.

مسلسلات رمضان : العاصوف

مسلسلات رمضان بعيون نايف الشمري:

اختار الصحفي والناقد و رئيس مهرجان المتميزون كأفضل مسلسل لرمضان لا موسيقى بالأحمدي وقد وضح سبب اختياره لهذا المسلسل الذي تمثل في تناول أحداثه لحقب تاريخية مرت بها الكويت قبل اكتشاف النفط وبعده مع حوارات بين الممثلين تعكس قيمة النص.

أما اختياره كأسوأ مسلسل فقد اختار دفعة القاهرة الذي شبه نصه بالمشتت مما جعل أدوار الممثلين مفككة وأحداثه غير مشوقة، واختار نايف كأفضل ممثل بدون منازع لشهر رمضان حمد العماني في دوره بمسلسل أمنيات بعيدة، وأما نجمة المسلسلات بالنسبة له فهي فاطمة الطباخ بدورها في مسلسل لا موسيقى بالأحمدي.

 

ياسر الصديق:

بينما قال ياسر صديق عن أفضل مسلسل برمضان هو أجندة وعبر عن أسباب اختيار هذا المسلسل بأنه مسلسل معاصر يجمع بين التشويق والأحداث السريعة خالي من الدرامة المزيفة وتمطيط الحلقات، على عكس المسلسل الذي اختاره صديق كأسوأ مسلسل لرمضان 2019 وهو مسلسل أمنيات بعيدة الذي قال عنه أفكاره ليست حديثة ومكررة مع تصنع للأدوار ومبالغة في المشاهد تنفر المشاهدين. وبسؤله أيضا عن نجوم رمضان اختار سليمان الياسين وليلى عبد الله  في أجندة.

أجندة

مسلسلات رمضان بعيون حافظ الشمري:

عبر أيضا الناقد المشهور حافظ الشمري عن إعجابه بمسلسل أجندة وفضله على البقية باختياره كأحسن مسلسل معللا رأيه بتميز إخراجهK وطريقة الحوار بين الممثلين تعكس براعة الممثلين وتألقهم في أدوارهم. كما اختار الشمري كأسوأ مسلسل بلاني زماني لاحتوائه حوارات ومشاهد ارتجالية لم تلتزم بنص المسلسل الذي حولها إلى مشاهد مصطنعة. و في اختياره نجوم مسلسلات رمضان 2019 اختار فؤاد على وهيا عبد السلام وكلاهما في مسلسل أجندة.

لن تتوقف الأعمال الدرامية للمواسم القادمة ولكن ستكون هذه الملاحظات بمثابة دروس للتعلم منها.

للمزيد من المقالات الرائعة حول سبب عزوبية درة زروق فيديو وتفاصيل مثيرة للاهتمام.

اترك تعليقاً