صحةلايف ستايل

تعرفي إلى مشروب الزهورات وفوائده الصحية

تعرفي إلى مشروب الزهورات وفوائده الصحية

مشروب زهورات هو عبارة عن شاي مميز يتضمن مجموعة متنوعة من الزهور والتوابل والأعشاب والفواكه المجففة مثل الميرمية والزنجبيل وبلسم الليمون والنعناع والبابونج والكركم، الينسون، الترنجان والمليسة وغيرها من الأعشاب. ويعد شاي زهورات من المشروبات التقليدية التي بدأت في بلاد الشام. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم أبرز الفوائد الصحية لشاي الزهورات حتى تستفيدي من خصائصه الرائعة.

مشروب الزهورات

على غرار القهوة والشاي يعد شاي زهورات من المشروبات الصحية حيث لا يتضمن الكافيين على غرار أنواع الشاي والقهوة،  فيما يتضمن الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم التي تتوفر في الأعشاب المختلفة التي يتم استخدامها لتحضير الزهورات.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

إذا كنت تعانين من الانتفاخ، اضطراب المعدة، الغازات، الغثيان، الحموضة الزائدة وعسر الهضم فأنت بحاجة لكوب من الزهورات لأنها ستخلصك من هذه المشاكل من خلال زيادة تدفق الدم للمعدة مما يعزز قدرتها على الهضم بشكل فعال. هذا وتحتوي الزهورات على مركبات الفينولات التي تساعد على تقوية عضلات المعدة والمريء والتخلص من ارتجاع وحرقة المعدة من خلال تعزيز امتصاص المغذيات الدقيقة.

تخفيف الإصابة بالأمراض المزمنة

هذا المزيج العشبي اللذيذ مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تعد أبرز المركبات الطبيعية تعمل على القضاء على الجذور الحرة، كما لها العديد من المنافع الأخرى مثل الحفاظ على صحة الشرايين، خفض ضغط الدم ، تعديل مستوى الكوليسترول في الدم، منع التجلطات وتثبيت مستوى السكر في الدم.

مسكن للألم

تحتوي الزهورات على مزيج من الأعشاب التي تمتاز بقدرتها على تخفيف آلام الجسم على اختلاف أنواعها سواء تلك الناجمة عن نزلات البرد، التهاب المفاصل أو الصداع أو الصداع النصفي.

تعزيز المناعة

يحتوي مشروب الزهورات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الموجودة التي ترفع من عمل جهاز المناعة، كما تعمل هذه المضادات كمواد طبيعية مانعة للالتهاب وتقضي على البكتيريا والفيروسات التي تسبب الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

مقاومة التوتر و منح الاسترخاء

يساعد الزهورات في التخفيف الضغط العصبي، الشعور بالتوتر، كما يحارب اضطرابات النوم ويعالج الأرق بفضل الترنجان وأزهار البابونج التي اثبت فاعلية كبيرة في تعزيز الشعور بالاسترخاء.

نصيحة صحية:

  • لا يمكنك سيدتي تناول الزهورات كبديل طبيعي لأي من الأدوية التي يتم وصفها من طرف الطبيب المختص.
  • لا يجب على المرأة الحامل تناول الزهورات لأنه يعمل على تحفيز حدوث تقلصات في الرحم وبالتالي التعرض للإجهاض أو الولادة المبكرة.

 

اترك تعليقاً