سياحة وسفر

موسم جدة التاريخية بحلة أنيقة وطابع ثقافي فريد

موسم جدة التاريخية

تحتفل عاصمة الخليج بـ موسم جدة التاريخية الذي تقام فيه عديد التظاهرات الثقافية والفنية والعروض الترفيهية التي تعجب كل شرائح المجتمع السعودي. في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف أهمية هذا المهرجان وأبرز العروض فيه.

 

موسم جدة التاريخية بحلة أنيقة

يمثل موسم جدة التاريخية بوابة للتعرف على عراقة وأصالة مدينة جدة لكل الناس في العالم، حيث يأخذك التسوق في محلاتهم أو مشاهدة أصناف المأكولات المعروضة للتعرف على الطابع التاريخي والثقافي لمدينة شهدت عديد الحضارات وركنا يحتوي هوية أمة كاملة، التعرف عن قرب للجوانب الثقافية والفنية تتخلله جوانب ترفيهية تتوافق مع كل الأعمار لتكون رحلتك متجانسة بين التعرف والتسلي.

موسم جدة التاريخية عروض متميزة

فنون راقية وإبداع راسخ

استضاف موسم جدة التاريخية وغاليري أثر المبادرة الصيفية الأولى بالتعاون مع المجلس الفني السعودي وبرعاية وزارة الثقافة، حيث ستقدم فيها أعمال فنية ضخمة وبطريقة حديثة لنشر فكرة المساحات العامة التي تمكن الجماهير خارج النوافذ من الاستماع بوضوح، وستقدم في بداية العرض تراكيب ريم الناصر لتأتيهم من نوافذ الخنجي، التجربة فريدة من نوعها وتشجع الزوار على المكوث في الساحات.

موسم جدة التاريخية ابداع راسخ

عرض المدينة هي ملعبي

يوجد بساحة رباط الخنجي عرض مميز  سمي المدينة هي ملعبي شارك فيه مجموعة كبيرة من الأطفال إضافةً لكل من الفنانة زهرة البندقي والمبدع محمد الفرج.

كما استضاف المجلس السعودي للفنون في بيت الشربتلي موسيقى الياتوري مع ناصر الشميمري لتعريف بمفهوم هذه الموسيقى التي تغيب جوانبها عن عديد الناس في العالم أجمع وهي عبارة عن دمج مختلف الأصوات المتواجدة لإنشاء صوت أكبر من الأجزاء المتداخلة فيه. بالإضافة إلى تواجد معرض الكتاب في ساحة بيت الشربتلي والتي جمعت العديد من الناس في هيئة مكتبة كبيرة وهادئة.

عرض المدينة هي ملعبي

عروض ترفيه  تنسيك تعب الرحلة

قدما الثنائي ييغو ستانغا وماتيو تافيلا عرضا متميزا للرقص فوق المباني، وقد أبدى كلاهما إعجابهم بالجماهير وتصميم المباني للمدينة، وعبروا عن شكرهما لمتساكني جدة على حسن الاستقبال والضيافة. ستانغا هو مدير فني ومصمم رقص ومدرس بالمدارس الأرجنتينية للألعاب البهلوانية والرقص الجوي وأما تافيلا فينشط كعضو بفريق دانس للرقص الجوي باستخدام الأدوات،  ومزج الرقص بموسيقى وألعاب بهلوانية.

عروض ترفيه  تنسيك تعب الرحلة

الأنشطة الثقافية والفكرية فرصة لكل الحضور للتمتع بهذه العروض الضخمة والشيقة فلا تفوتي الفرصة عليك للحضور أو متابعتها.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال أسواق التميمي تطلق منصتها الإلكترونية وتفتح أول فرع استلام طلبات الاونلاين في كورنيش الخبر.

اترك تعليقاً