اخبار النجومفن

نجمات أصبن بالبهاق في وسط مسيرتهم الفنية تعرفي إليهم

نجمات أصبن بالبهاق

نجمات أصبن بالبهاق ذلك المرض الجلدي الذي يسميه البعض البرص. الكثير يستغرب من هذا المرض ويكتفي بأفكار مسقطة، وربما ليست صحيحة على غرار فكرة أنه مرض معد. في تبويبة أخبار النجوم تقدم لك حواء لايف أهم الطرق لاختيار البرايمر المناسب لك.

 

نجمات أصبن بالبهاق في وسط مسيرتهم الفنية

 

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة التي يتداولها العديد من الناس في منازلهم، مثلا البهاق من أسبابه شرب الحليب بعد أكل السمك، أو وجود علاج نهائي للبهاق، وكل هذه المفاهيم تنفي صحتها منظمة الصحة العالمية.

 

البهاق:

البهاق هو مرض جلدي يتسبب في ظهور مناطق بيضاء من الجلد نتيجة فقدان لون الجلد الطبيعي، الذي يرجع بدوره لتوقف أو موت الخلايا الصيغية التي تنتج الملانيين، يمكن أن يظهر هذا المرض في مختلف مناطق الجسد ولكن الشائع ظهوره في اليدين والوجه والعنق والفم. ويسأل الكثير عن السبب الرئيسي للبهاق ولكن السبب لا يزال غير مفهوم، فلون الشعر أو الجلد مسؤول عنه الملانيين وعند توقف أو موت هذا الأخير يحدث البهاق. السؤال الذي حير المختصين لماذا أصيبت خلايا الملانيين؟ وقد رجح بعض العلماء إلى إصابة الجهاز المناعي.

 

الأعراض :

يجب عليك إدراك أعراض هذا المرض المتمثلة خاصة في فقدان بعض من البشرة للونها وعادة المناطق المعرضة لأشعة الشمس، وتغير الأوعية الدموية تحت الجلد إلى اللون الوردي بالإضافة إلى ظهور اللون الأبيض على اللحية أو الحاجبين أو فرروة الرأس، كما تفقد الأنسجة المخاطية في الفم والأنف لونها المعتاد.

 

نجمات أصبن بالبهاق :

العديد من نجمات الفن والمؤثرات على السوشيال ميديا لم يخجلن من الاعتراف بمرضهن أمام الجماهير، نبدأ بذكر المشاهير المصابين بالبهاق داخل الوطن العربي منهم عارضة الأزياء شهد سلمان والإعلامية المغربية المشهورة مريم سعيد ومختصة التجميل المصرية لجينة صلاح والفاشينيستا اللبنانية كارن وازن، كلهم ظهروا لوسائل الإعلام بصور تظهر مرضهن باستثناء  مريم سعيد وقد تحدثن عن تجربتهن مع المرض.

وأما على الصعيد العالمي فنجد الأمريكية عارضة الأزياء Winnie Harlow التي ألهمت غيرها الشجاعة والثقة في النفس بتجربتها مع المرض وتعتبر من أول النجمات التي اعترفت بمرضها أمام وسائل الإعلام بدون خجل وقد مثلت قدوة لشهد سلمان للاعتراف بإصابتها على مستوى اليد اليمنى والتقاط Winnie Harlow وشهد صور مع بعضهم على الأنستغرام بتعليق من الفنان السعودية تحت صورها “كم هو غريب”. تخطي الرهبة والخجل هو في حد ذاته شفاء نفسي من المرض كما يقول العلامة ابن سينا

الوهم نصف الداء والاطمئنان نصف الدواء والصبر أول خطوات الشفاء

مشاهير أصبن بالبهاق

الوقاية:

لا توجد مفاهيم صحيحة  للوقاية من مرض البهاق ولكن توجد بعض الإرشادات لمرضى البهاق وهي الحرص على حماية البشرة من أشعة الشمس بارتداء ملابس تحميهم أو استعمال واقي شمسي. وعليك البحث دائما عن الاستقرار النفسي وتجنب الإجهاد والتوتر. كما ينصح بالابتعاد عن المواد الكيميائية مثلا للناس في شغلهم. إلى جانب الابتعاد عن خلطات الكريمة الغير مرخصة طبيا أو علاجات عن طريق تجارب من الناس.

البهاق أو أي مرض جسدي أو نفسي كان يتطلب منك عدم الاستسلام، فصراع الداء دلالة على قوة الشخصية وكل النتائج ستكون انتصارا لك. فشفاءك من المرض مع مقاومتك فوز وثقة في النفس، وأما انتشاره في كامل جسدك مع إصرارك على النجاة فهو هزيمة لمرضك وقدوة لمن حولك. اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقالة أسباب وطرق علاج هشاشة الأظافر لتكوني رائعة على الدوام.

اترك تعليقاً