ديكور

نصائح لديكور غرفة المعيشة عليك اكتشافها

نصائح لديكور غرفة المعيشة

اتباع نصائح لديكور غرفة المعيشة يجعل من الديكور الداخلي للمنزل جذاب للزائرين والعائلة كما يمنحك فرصة للإطلاع على خطوات مثالية في ترتيب أرجاء البيت. في تبويبة ديكور تقدم لك حواء لايف أهم الإرشادات لديكور غرفة المعيشة.

 

نصائح لديكور غرفة المعيشة

من أبرز الفضاءات في المنزل هي غرفة المعيشة، لذلك من الواجب إحسان التصرف في توزيع لأثاث داخل هذه الغرفة لتكوين ديكور داخلي جذاب وجميل يوفر لمسة لافتة، مريحة بطريقة سليمة. وهو ما سنكشفه في هذا المقال، تابعينا لتتعرفي على أبرز النصائح لترتيب أثاث غرفة المعيشة.

نصائح لديكور غرفة المعيشة غائبة على الكثير من السيدات

طاولات القهوة

تعتبر طاولة القهوة من أهم وأبرز القطع الأساسية في هذه الغرفة، لهذا يجب حسن اختيار تصميم الطاولة المناسب، فمن المستحسن أن لا تكون كبيرة للغاية ومن الأفضل أن تكون في ثلثي حجم الكنبة، ولا يجب أن تكون في ارتفاع أعلى من الكنب التي تحيط بالطاولة، وحاولي تقريبها لكي يكون من السهل وضع أو أخذ اي شيء منها.

طاولات القهوة

 

النقطة المحورية

في أكثر الأحيان تكون النقطة المحورية لغرف المعيشة هي التلفاز أو المدفأة، حاولي إيجاد النقطة المحورية الخاصة بغرفة معيشتك واحرصي على توزيع أثاث الغرفة من حولها بشكل جميل.

النقطة المحورية

المسافة بين الجدران والأثاث

ان إلصاق الأثاث بالجدران من أكثر الأخطاء شيوعا، فمن المستحسن أن تكون هناك مسافة بين جدران الغرفة والأثاث، وحتى وإن كانت مساحة غرفة المعيشة صغيرة احرصي على ذلك.

المسافة بين الجدران والأثاث

أخذ القياسات

عند تحضير أثاث غرفة المعيشة لا تنسي أخذ القياسات المناسبة لمساحة الفضاء، وهو ما يجنبك الوقوع في أية مشاكل ومفاجئات تخص هذه المسألة.

أخذ القياسات

مكان مثالي للتواصل

خصوصا إن كانت مساحة الغرفة كبيرة احرصي على ترتيب الأثاث بحيث يسهل التواصل عند الجلوس في غرفة المعيشة، أو يمكن تكوين مكان خاص بالجلوس والتواصل بالغرفة إنك كان يوجد مكان.

مكان مثالي للتواصل

مسافة العبور

لا تغفلي أبدا على ترك مسافة بين الأثاث للعبور منها أثناء توزيعك للديكور الداخلي لغرفة المعيشة، واحرصي على أن تكون آمنة، مناسبة ومريحة لذلك.

مسافة العبور

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال دهانات للجدران ودرجات ألوان تحبس الأنفاس.

اترك تعليقاً