سياحة وسفر

نصائح مهمة عن سويسرا لرحلة شتوية متميزة

نصائح مهمة عن سويسرا

مع قرب العطلة الشتوية يتجه العديد من الناس للسفر إلى بلدان تعرف بجمالها في هذا الفصل، من هذه البلدان سويسرا، فهي من أبرز الوجهات التي يزورها السياح خلال الإجازة الشتوية خصوصا السياح من البلدان العربية، إذ تصبح الأرض مغطاة بالثلج. ومناظر البلاد الطبيعية الخلابة تبدو أكثر روعة في فصل الشتاء مع سهولة الوصول لجميع الأماكن بفضل القطارات والتلفريك، لذلك إذا قررت الذهاب لهذا البلد الصغير الرائع إليك أبرز النصائح لتسهيل رحلتك.

نصائح مهمة عن سويسرا عليك معرفتها

عدم استئجار السيارات أو استعمال التاكسي

تشتهر التاكسي أو استئجار السيارات في سويسرا بأسعارها الباهظة فهذا الأمر سيستنزف جيبك ويضر بميزانيتك، لذلك الجئي للركوب في وسائل النقل العامة بأسعارها المعقولة وتجنبي التاكسي واستئجار السيارات.

عدم استئجار السيارات أو استعمال التاكسي

الحجز المبكر

لأن فترة العطلة الشتوية تشهد ارتفاع ملحوظ في أسعار الكثير من الأشياء كالإقامة في الفنادق والطيران الداخلي، فإن الحجز المبكر هو الحل لهذه المشكلة لكي تغتنمي فرصة الأسعار العادية قبل اعتماد الأسعار الشتوية المرتفعة.

الحجز المبكر

امتلاك بطاقة النقل السويسرية

يجب عليك أخذ بطاقة توفر تخفيضات تصل إلى 50% في أسعار تذاكر القطارات ووسائل نقل أخرى مختلفة، وتقدم هذه البطاقة للسياح لمدة 15 يوم فتمتعي بامتيازاتها، أيضا توجد بطاقة أخرى تمكنك من زيارة عدد كبير من المتاحف بأثمان تذاكر مخفضة أو مجانا وتسمى هذه البطاقة بـThe Swiss Travel Pass.

امتلاك بطاقة النقل السويسرية

تجنب النشل

دائما وفي أي مكان يكثر فيه السياح تكثر فيه عمليات السرقة والنشل، لذلك ولتجنب الوقوع في أي من هذه المشاكل عليك تجنب التحدث مع الناس الغرباء، وكذلك تجنبي المشي والتجول في الأماكن الفارغة والهادئة خصوصا في الليل.

تجنب النشل

المياه

على عكس العديد من البلدان الأخرى التي تعتبر مياه الحنفية بها غير جيدة وأحيانا غير صحية، فإن مياه الحنفية في سويسرا تتميز بكونها من الأنظف والأنقى في العالم.

المياه

تواريخ إغلاق المتاجر

من المستحسن أن تكوني على علم بأوقات الأعياد أو العطلات وتواريخ إغلاق المتاجر، لأن السفر دائما ما يقترن بالتسوق، وفي الأيام العادية فإن المتاجر تغلق أيام الآحاد وهناك البعض الآخر منها يغلق أبوابه أيام الاثنين.

تواريخ إغلاق المتاجر

البقشيش

إن ترك البقشيش قاعدة معروفة في سويسرا، لذلك فكلما حللت بمقهى أو مطعم من المستحسن اعطاء بقشيش للعاملين هناك.

البقشيش

اللغة

إن السكان في سويسرا يتكلمون بعدة لغات وهي الألمانية، الإيطالية والفرنسية لذلك عليك تعلم بعض أساسيات تلك اللغات لسهولة التواصل مع السكان المحليين.

اللغة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال شهر العسل في سويسرا.

اترك تعليقاً