سياحة وسفرلايف ستايل

وادي اسلا : أسرار مناطق مصرية لا يعرفها الكثير عليك اكتشافها

وادي اسلا

وادي اسلا يحتوي على أسرار مصرية مجهولة على أذهان الكثير من السياح الذين يكتفون بمناطق مشهورة ولا يبحثون على اكتشاف غيرها. في تبويبة سياحة وسفر تقدم لك حواء لايف أسرار مناطق مصرية لا يعرفها الكثيرين.

 

وادي اسلا : أسرار مناطق مصرية لا يعرفها الكثير

 

عند الحديث عن السفر إلى مصر يخطر ببالنا جميعا السياحة الصحراوية التي تميزت بسحر جمالها وحضارتها القديمة، إلا أن هناك بعض المناطق المدفونة عن الأنظار من أبرزها وادي اسلا.

 

وادي اسلا :

يقع بجنوب شبه جزيرة سيناء، ليست صحراء كما يعتقد الكثير من الناس وإنما كنوز من الجمال وسط الجبال تتكون من واحات وعيون الجبال التي شكلت شلالات صغيرة بماء عذب لذة للشاربين، بالإضافة إلى الآبار المحفورة من طرف السكان من أجل إيصال المياه من أعلى الجبال إلى الفلاحة. جمال المناظر الطبيعية لم يخلو من النقوش الصخرية التي تدل على تعاقب الحضارات لاسيما وأنها منطقة معروفة تاريخيا، المنحوتات الصخرية بسبب عوامل التعرية تشبه اللوحات الفنية.

الممرات الضيقة وسط الجبال مع آثار المياه وألوان الصخور كلها شكلت مناظر تجلب عشاق المغامرات والاكتشاف.

وادي اسلا

 

جبل أبو شومر:

لعشاق الرياضة البدنية وتسلق الجبال ورؤية المناظر الطبيعية من فوق عليهم زيارة جبل أبو شومر. أفضل وقت للتسلق قبل الفجر لمشاهدة شروق الشمس أو وقت الغروب لتستمتعي بتلك اللحظات التي لا تعوض. لا تنسي أن تذهبي مع مجموعة في رحلة التسلق والتقاط عديد الصور الفوتوغرافية.

وادي اسلا أبو شومر

المدينة القديمة:

أثبتت الحفريات وجود مدينة قديمة كانت ميناءً تجاريا في خليج السويس، ستدهشك بالمناظر التاريخية والحفريات التي جعلتها مدينة سياحية بأشجار النخبل العالية وسلاسل الجبال الشاهقة.هذه المنطقة تعرف أيضا بأرض الأنبياء ومعبر الحجيج في القديم.

وادي اسلا القرية القديمة

وادي اسلا : شاطئ القمر

الجسر الممتد داخل المياه مرتبط بالشاطئ وبرماله الناعمة لتشعري بأهمية منطقة الطور وعراقتها التاريخية. ولهواة الغوص يمكنهم الاستمتاع في الشاطئ الشرقي لخليج العقبة أو في شرم الشيخ  وهي غير بعيدة على المنطقة (أقل من ساعة).

شاطئ القمر

معرفة المناطق السياحية لا يقتصر فقط على تذاكر سفر وفنادق فقط وإنما اكتشاف أجملها والاستمتاع بأفضل المشاهد، نتمنى أن تكون فرصة لكم لزيارة هذه المناطق.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال شهر عسل 5 سنوات : قصة عروسين خرجا في شهر العسل ولم يعودا.

اترك تعليقاً