العناية بالبشرة

وصفات سهلة لشد المسامات قبل الزفاف

وصفات سهلة لشد المسامات

البحث عن وصفات سهلة لشد المسامات أمر مهم خاصة قبل فترة الزواج للحصول على إطلالة متميزة وجذابة من خلال بشرة تتميز بمسامات مشدودة. في تبويبة زواج تقدم لك حواء لايف أفضل للطات لشد المسامات قبل الزفاف.

 

وصفات سهلة لشد المسامات 

تحتاج كل فتاة مقبلة على الزواج إلى العناية ببشرتها وذلك من خلال تطبيق وصفات طبيعية خاصة تجعل من بشرتها نضرة وناعمة في وقت قصير، كما أن شد المسامات أمر مهم جدا لجمال البشرة حيث أن المسامات الكبيرة المفتوحة تمثل في الغالب عائقا جماليا لا سيما صاحبات البشرة الدهنية، لذلك جمعنا لك أهم الخلطات الطبيعية لشد البشرة.

وصفات سهلة لشد المسامات عليك تطبيقها

شد المسامات بواسطة قطعة ثلج

يجب عليك أولا تنظيف وجهك من خلال غسول وجه معتدل ولطيف، ثم قومي بفرك بشرتك بواسطة قطعة ثلج ملفوفة في منشفة أو من خلال رش القليل من الماء البارد على البشرة، ويعمل الثلج في هذه الخطوة على تقليص المسامات بشكل مؤقت ولكن فعال ومجرب، ينصح أيضا بوضع القليل من عصير الليمون الطازج على البشرة لأنه يعمل أيضا على إغلاق المسام  ولكن لا ينصح به لصاحبات البشرة الحساسة.

شد المسامات بواسطة قطعة ثلج

وصفة الحليب وأكسيد المغنيسيوم

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع القليل من المغنيسيوم ثم طبقيه على وجهك مع تركه لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة بعدها اغسليه بالماء الفاتر ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفة الحليب وأكسيد المغنيسيوم

وصفة بياض البيض

قومي بخفق بياض بيضة واحدة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون بعدها وزعي المزيج على وجهك مع تركه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر يليه الماء البارد، وكما أشرنا سابقا عصير الليمون لا يناسب صاحبات البشرة الحساسة أبدا.

وصفة بياض البيض

 

وصفة اللوز

عليك بنقع بعض حبات اللوز في الماء ثم قومي بطحنها وأضيفي إليها القليل ممن الماء وبعض قطرات عصير الليمون لتحصلي على عجينة، بعدها قومي بتوزيعها على وجك مع تركها لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة اللوز

وصفة عصير الطماطم

قومي بمزج ملعقتين كبيرتان من عصير الطماطم مع القليل من زبدة الحليب مع التحريك ليصبح مزيج متجانس ثم طبقيها على وجهك مع تركها حتى تجف تمام ثم اغسلي بشرتك مثل المعتاد.

وصفة عصير الطماطم

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال اساسيات المكياج من المبتدئين إلى الاحتراف : دليلك لتكوني أكثر أناقة.

اترك تعليقاً