العناية بالشعر

وصفة زيت السمسم لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة قياسية

وصفة زيت السمسم

تعتبر الخلطات الطبيعية من أحسن الطرق لتطويل شعرك خاصة وصفة زيت السمسم التي أثبتت فعاليتها من خلال نتائجها المذهلة خلال فترة قصيرة .في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف وصفة مثالية لتطويل وتكثيف شعرك.

تتعدد العوامل المسببة لتقصف الشعر وضعفه منها استخدام السيشوار والفير، التعرض لأشعة الشمس والصبغات، كما توجد العديد من المواد المعالجة للشعر كالكريمات ومختلف المنتجات المعالجة الأخرى، هذا بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية، إن كنت تفضلين هذا النوع من العلاجات فنحن نقدم لك وصفة زيت السمسم ذو النتائج السريعة لتغذية الشعر.

وصفة زيت السمسم لتطويل الشعر

ما تحتاجينه لهذه الوصفة

ككل الوصفات يجب عليك تحضير بعض المكونات، كما يجب عليك معرفة أهمية كل عنصر:

ملعقتين من زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على عده منافع للشعر حيث يساهم في تنعيمه بفضل زيوته الغنية، يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، يكثف الشعر ويطوله بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية وعدة فيتامينات ومعادن صحية لفروة الرأس، كما يحافظ زيت السمسم على سواد الشعر بمحاربته لظهور الشيب المبكر، هذا ويقوم بترطيب الشعر التالف فيتغلغل في الشعر ويقوي الخصلات لشعر أكثر حيوية ومرونة.

وصفة زيت السمسم لتكثيف الشعر

ملعقتين من زيت الزيتون

كلنا نعرف فوائد زيت الزيتون الكثيرة، حيث يضيف لمعانا للشعر، يرطب وينعم الشعر ويغذيه بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، كما يقوم بتنظيف الشعر وفروة الرأس هذا وبالإضافة إلى تعزيزه لنشاط الدورة الدموية فيقوي بصيلات الشعر ويحارب تساقطه وتقصفه بفضل احتوائه على الفيتامين E.

ملعقتين من زيت الزيتون

ملعقتين من حليب جوز الهند

يتميز حليب جوز الهند بأنه غني بعدة فيتامينات كفيتامين C وفيتامين B6 وB5 والكالسيوم والحديد المساهمين في تغذية الشعر وتقويته بالإضافة إلى تغذية فروة الراس، كما يتغلغل في الشعر فيعزز نموه ثم يقوي بصيلات الشعر ويرطب الخصلات من الجذور إلى الأطراف.

ملعقتين من حليب جوز الهند

طريقة التحضير

قومي بمزج كل المكونات في إناء مع الخلط الجيد له، بعدها ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل الاستحمام.

طريقة التحضير

البعض من الوصفات لن تعرفي فوائدها إلا بعد تجربتها لذلك حاولي تطبيقها في منزلك لأن مكوناتها متوفرة في كل الأسواق.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال تطويل الشعر عبر 8 حيل رائعة عليك معرفتها.

اترك تعليقاً