أفضل 5 وصفات لفرد الشعر باستخدام زيت الزيتون

  • نشر في: 4 يوليو، 2020
  • بواسطة:
حواء لايف
أفضل 5 وصفات لفرد الشعر باستخدام زيت الزيتون

تفضل أغلب السيدات القيام بفرد الشعر خاصة إذا كان من النوع المجعد حتى يتألق بإطلالة شعر مالس وناعم يزيد من جمالهن، لكن أضرار المواد التي تستخدم في صالونات التجميل مثل الكيراتين والبروتين يجعلنا نبحث عن حلول طبيعية بديلة. اكتشفي في مقال اليوم أسرار فرد الشعر باستخدام مكون بسيط يتوفر في جميع المطابخ!

أفضل 5 وصفات لفرد الشعر باستخدام زيت الزيتون

فرد الشعر بزيت الزيتون وزيت جوز الهند

المكونات: مقدارين من زيت جوز الهند مع مقدار واحد من زيت الزيتون البكر الممتاز.

قومي بمزج زيت الزيتون مع زيت جوز الهند ثم دفئي المزيج على نار خفيفة لبعض الثواني ثم طبقيه على كامل الشعر مع التدليك. امشطي الشعر برفق بمشط ذو أسنان واسعة ثم لفيه  وغطيه بواسطة بكيس من البلاستيك.

اتركي القناع على شعرك طيلة ليلة كاملة ثم اشطفيه في الصباح الموالي بالماء الدافئ والشامبو مع تطبيق البلسم الخاص بك.

فرد الشعر بزيت الزيتون والعسل 

المكونات: نصف كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز، ربع كوب العسل، ثلاث كبسولات من زيت الفيتامينE. 

اخفقي زيت الزيتون الدافئ مع العسل حتى يتجانس المزيج ثم أضيفي محتوى كبسولات الفيتامينE وقلبي مرة أخرى، وزعي القناع على شعر رطب نظيف مع التدليك لبعض الوقت حتى تصلي لكل خصلات الشعر. 

لفي الشعر بواسطة غطاء بلاستيكي لمدة ساعتين على الأقل ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو مع تطبيق البلسم المناسب لنوع الشعر.

فرد الشعر بزيت الزيتون والموز

المكونات: موزة ناضجة بالكامل وربع كوب زيت الزيتون البكر الممتاز.

قومي بهرس الموزة بشكل جيد بواسطة شوكة الأكل ثم أضيفي زيت الزيتون واضربي المكونات بواسطة المضرب الكهربائي حتى يتشكل لديك خليط لين ومتجانس.

وزعي المزيج على كامل خصلات الشعر ثم لفيه بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو والبلسم الخاص بنوع الشعر.

فرد الشعر يزيت الزيتون المايونيز

المكونات: نصف كوب زيت زيتون ونصف كوب من المايونيز

اخلطي المايونيز مع زيت الزيتون بشكل جيد ثم طبقي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف ومشطيه باستخدام مشط خشبي بأسنان واسعة. لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة مع وضع منشفة دافئة على الرأس ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

فرد الشعر بزيت الزيتون والأفوكادو

المكونات: حبة من الموز الناضج، حبة من الأفوكادو وملعقة أو اثنين كبيرة من زيت الزيتون.

اهرس الموز والأفوكادو بشكل جيد ثم أضيفي زيت الزيتون وقلبي مرة أخرى، وزعي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك بأطراف الأصابع ثم غطيه لمدة 20 دقيقة بقبعة الاستحمام البلاستيكية. اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو وستحصلين على شعر مفرود ولامع بشكل طبيعي.