احمي بشرتك من حروق الشمس بهذه الأطعمة

حواء لايف
احمي بشرتك من حروق الشمس بهذه الأطعمة
تصاب البشرة بمشاكل عديدة في موسم الصيف من أبرزها الحروق والبقع، التي تظهر بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس. وهذه الأزمات تمنع حدوثها المستحضرات الواقية، إلى جانب تناولك حواء للمزيد من الأطعمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل كحاجز ضد التلف وعلامات الشيخوخة المبكرة. إليكِ الآن أفضل هذه المأكولات فاكتشفيها واحرصي على تناولها حفاظًا على نضارة إطلالتك….
الشوكولاته السوداء: الشوكولاته الداكنة هى خيار ممتاز للحماية من أضرار أشعة الشمس الضارة، وذلك لأنها تحتوي على مادة البوليفينول مع خصائص مضادة للأكسدة تساعد في الدفاع عن البشرة ضد الجذور الحرة المسببة للسرطان والتجاعيد. فالتزمي بتناولها لتعزز من جمالك هذا الموسم. 
الرمان: يعتبر الرمان من أكثر الفواكه التي تشمل نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة. فهو بذلك واقي رائع ضد الأشعة الفوق بنفسجية، حيث يقوم بمهاجمتها حفاظًا على البشرة من الحروق والتلف. كما أنه سيرطب الجلد ويمنحه اللون الوردي الحيوي. 
سمك السلمون: سمك السلمون من المأكولات البحرية التي يمكن بداخلها مستويات كافية من فيتامين D ، الذي يحمي خلايا الجلد من الموت والتهيج الناجم عن التعرض لأشعة الشمس والتلوث. 
الطماطم: بفضل وجود عقد الليكوبين بداخلها، تساعد الطماطم في زيادة مستويات الكولاجين في البشرة. بالإضافة إلى أنها تلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من أشعة الشمس وأضرارها كالإحمرار والالتهابات. فتناوليها سيدتي وشاهدي النتيجة بنفسك.