خطأ فادح ترتكبيه عند الاستحمام صباحًا يضر بشرتك

حواء لايف
خطأ فادح ترتكبيه عند الاستحمام صباحًا يضر بشرتك
لاشك أن الاستحمام وتطهير الجسم في الصباح واحدة من أهم الخطوات الجمالية التي يجب أن تلتزمي بها حواء، لأنها تنظف مسام جلدك وتمنحكِ بشرة مشرقة ومنتعشة. ولكن قد ترتكبين خطأ كبير وفادح أثناء هذه العملية مما يجعل بشرتكِ تهيج وتصاب بالإحمرار فيسوء مظهرها، فتابعينا لتكتشفي هذا الخطأ الذي لا تدركينه وتجنبيه فورًا…
 
خطأ ترتكبينه أثناء الاستحمام صباحًا
كثير من السيدات والفتيات يقمن بغسل وجوههن في الصباح أثناء الاستحمام عن طريق تسليط مياه الدش على البشرة مباشرًة وبنفس درجة الحرارة التي ينظف بها الجسم، وهنا يحدث الخطأ لأن هذه الطريقة تعمل على تكسير الشعيرات الدموية في الجلد بسبب ضغط الماء والحرارة مما يسبب أضرار عديدة كالالتهاب، والإحمرار، والتهيج، وجفاف البشرة. 
طريقة غسل البشرة دون إتلافها
ولكي تحمي بشرتك من الأضرار المذكورة والناتجة عن استخدام مياه الدش، احرصي حواء على غسل وجهك بمياه الصنبور المعتدلة الحرارة من خلال وضع كمية مناسبة منها على يديكِ ثم إلى وجهك، حتى تستطيعي تنظيفه بطريقة آمنة. كما يجب أن تقومي بغسل شعرك أولًا ثم وجهك لكي تتجنبي الالتهاب الناتج عن سقوط بقايا الشامبو على الوجه النظيف، ويمكنكِ شطف بشرتك في النهاية بمياه باردة حتى تغلق المسام وتنشط الدورة الدموية.